IMLebanon

بالصور.. لبنان مكّرسًا في قلب العذراء فاطيما!

virgin-fatima-main1

غادر تمثال العذراء مريم “سيدة فاطيما” بيروت بعد ظهر اليوم، عائدا الى البرتغال على متن طائرة خاصة، بعد 4 أيام في لبنان شهدت قداديس وصلوات وزيارات لمختلف المناطق اللبنانية على نية الخلاص والسلام والاستقرار للبنان والمنطقة.

ورافق التمثال على متن الطائرة النائب السابق لبطريرك السريان الكاثوليك المطران انطوان بيلوني والشماس عمانوئيل.

وفي مبنى الطيران العام، وقبل نقل تمثال للسيدة الى الطائرة أقيمت صلوات وتراتيل من قبل المودعين والدعاء لارساء السلام في لبنان.

وكان وصل تمثال “سيدة فاطيما” ظهرًا الى أمام مجلس النواب في ساحة النجمة ـ بيروت ترافقه مسيرة شعبية تقدّمها آباء ورهبان وراهبات، حيث تمّ تلاوة الصلاة على نية الإستقرار في لبنان وانتخاب رئيس للجمهورية وعودة المؤسسات الى سير عملها.

 

virgin-fatima-1

 

ورفعت التراتيل الدينية وكلمات قالها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في مناسبة تكريس لبنان لقلب مريم الطاهر العام الماضي.

وتمّ إدخال تمثال العذراء الى داخل قاعة مجلس النواب لمباركته وإحلال نعمها عليه وعلى المسؤولين اللبنانيين ليتوصّلوا الى انتخاب رئيس بأسرع وقت. من ثمّ غادر التمثال متوجّهًا برفقة المؤمنين الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت للعودة الى البرتغال.

 

CHnCCgtUsAIWUCY

1

 

fatima-main-1

123

12

2

وكان توجّه تمثال العذراء صباحًا إلى كاترائية القديس جاورجيوس المارونية في وسط بيروت، حيث ترأس القداس الإلهي سيادة المطران بولس مطر عند الساعة العاشرة، حضره حشد من المؤمنين.

fatima

fatima. 3

fatima. 4

كان تمثال السيدة فاطيما جال على عدد من المناطق اللبنانية.

fatima arrive

فبعد أن وصل الثمثال يوم الجمعة الى لبنان آتيًا من البرتغال الى مطار بيروت انتقل  بالمروحية الى ملعب دير مار انطونيوس للفرنسيسكان-حريصا

حيث وصل الى بكركي بمسيرة تتوجت بقداس ترأسه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، و عند الساعة الثامنة اقيم مهرجان موسيقي مريمي في بكركي .

fatima-bkerki.1

fatima-bkerki

انتقل التمثال يوم السبت  الى  سيدة المنطرة في مغدوشة حيث إستقبله حشد كبير من الأهالي بالورود والارز والصلوات والترانيم والتغاريد والتصفيق.

medigorier

وإستكمل التمثال جولته يوم الاحد لينتقل من مزار سيدة لبنان في حريصا جونية الى مزيارة – زغرتا شمال لبنان.

fatima-zgharta

fatima harissa2

يوم الاثنين توقف تمثال السيدة فاطيما في المقر البطريركي للملكيين الكاثوليك في عين تراز مع افتتاح السينودوس البطريركي برئاسة البطريرك غرغوريوس.

fatima grigorios

fatima grigorios.12

fatima grigorios.1

وعند الساعة الرابعة انتقل تمثال العذراء الى دير سيدة بزمار للأرمن الكاثوليك حيث اقيمت الذبيحة الالهية وصلاة المسبحة في الذكرى المئوية لمجازر الأرمن مع البطريرك نرسيس بدروس.

fatima bzemar.2

fatima bzemar

وعند 8.30 من مساء الاثنين اقيم قداسًا الهيًا على نية مسيحيي الشرق اللاجئين العراقيين والسوريين مع البطريرك اغناطيوس يوسف الثالث يونان في دير سيدة الشرفة للسريان الكاثوليك.

fatima younan2

fatima youna 1

fatima younan