IMLebanon

وهبي: حظوظ روكز وصلت إلى الصفر بسبب من رشحه بهذه الطريقة

amine-wehbe-1-

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبي ان رئيس الحكومة تمام سلام حسم أمره منذ البدء لمصلحة المؤسسات، وهو ليس في وارد إلغاء مجلس الوزراء أو التنازل عن صلاحيات رئيس الحكومة إلى هذا الوزير أو ذاك، وقد أعطى من الوقت ما يكفي لمعالجة هذا التوتر حرصا منه على الوحدة الوطنية وحسن المشاركة وعمل المؤسسات ويجب أن تعود الحكومة لترعى مصالح اللبنانيين.

وهبي، وفي حديث لإذاعة “الشرق”، اشار الى ان من جعل حظوظ العميد شامل روكز تصل إلى الصفر هو الجهة السياسية التي تبنت ترشيحه بهذه الطريقة.

وقال: “نحرص على دور رئيس الجمهورية، ونعلم أن الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وبالتالي له الكلمة الأساسية في قائد الجيش الجديد. إن من يسيء إلى صلاحيات رئيس الجمهورية هي الفئة السياسية التي تنصب نفسها بالقوة وعنوة كأنها الناطق الوحيد بإسم المسيحيين، وإلى جانب ذلك عندما تطرح قيادة الجيش، يجب أن نعين قائدا للجيش لنذهب إلى داخل المؤسسات وتتم معالجة الأمور بهدوء ومسؤولية بعيدا عن هذا الطرح الإعلامي.

ولدى سؤاله عن موقفه من الإستطلاع الذي يدعو التيار العوني إلى إجرائه، رأى أن هذا الأمر يعالج بالسياسة لا تقنيا ودستورنا اللبناني لا يسمح. إن خير من وجه الطعنة إلى هذا الإستطلاع هو الوزير سليمان فرنجية الذي قال فرضا لو أتى الدكتور سمير جعجع أولا لن انتخبه، فإذا كان الحليف الأقرب يقول لا طعمة لهذا الإستفتاء وأنا أنتخب الخط السياسي برأيي معه حق. نحن نريد أن ننتخب رئيسا للجمهورية يعبر عن خطنا السياسي ويعبر عن قدرته على جمع كل اللبنانيين حول الدولة.

واشار الى ان عون يريد هذا الإستطلاع من أجل إنتاج مادة جديدة للخطاب السياسي، والدستور اللبناني واضح في مواده الدستورية التي تحدد آلية الإنتخاب، مبديا تمسكه بدور المسيحيين وحرصه على هذا الدور.