IMLebanon

بو جوده: لا ينتظم عمل المؤسسات من دون رئيس

ABU-JAWDEH

 

أقام راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة مأدبة إفطار رمضانية في معهد “مار يوحنا للتعليم العالي” في بلدة كرمسده في قضاء زغرتا، شارك فيها مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، راعي ابرشية طرابلس والكورة للروم الملكيين المطران ادوار ضاهر، إضافة الى شخصيات سياسية واجتماعية.

بو جودة أوضح أنّ المطلوب في هذه اللحظات الحرجة تحصين الوحدة الداخلية لمنع تمدد الأخطار الى تركيبتنا الداخلية الحساسة التي لا تحتمل المجازفات أو الرهانات التي قد تجر أضرارًا جسيمة على الوحدة الوطنية.

وأضاف: “كما أنّ من واجبنا مطالبة الدولة اللبنانية بتأمين الاستقرار السياسي، ومن هنا إلحاحنا على السياسيين أن يقوموا بواجباتهم، فلا يتلكأوا عن الذهاب بشجاعة الى المجلس النيابي وانتخاب رئيس للجمهورية لكي ينتظم عمل المؤسسات، إذ لا يعقل أن تبقى الدولة من دون رأس، والمؤسسات معطلة، والأمن مهتز، والوضع الاجتماعي متقهقر، والأخطار تحيق بنا من كل حدب وصوب، ونحن لاهون عن كل ذلك بحسابات ضيقة ورهانات خاطئة”.

ثمّ تحدّث المفتي الشعار، داعيًا أن يكون الدستور هو الحامي الاول لكل فريق وكل شريحة من شرائح المجتمع والوطن. ورأى أنّ “النزول الى الشارع هو بداية مرحلة بشعة، إذ لا قيمة للحقوق التي ننالها عن طريق الشارع ابدا”. وتمنّى على النواب أن يستجيبوا لتخوف رجال الدين وصرختهم، وأن يلتقي الجميع على كلمة سواء تحت قبة البرلمان.