IMLebanon

كرم: زيارة جعجع للسعودية استراتيجية

fadi-karam

 

 

وصف عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم زيارة رئيس الحزب سمير جعجع الى المملكة العربية السعودية بالاستراتيجية، موضحا انها تضمنت أحاديث بشأن مواضيع تهدف الى تسهيل تحييد لبنان وابعاده اكثر ما يمكن عن الازمات الراهنة في المنطقة.

كرم، وفي حديث لـ”المركزية”، أكد أن أساس حل المشاكل انتخاب رئيس الجمهورية، لانه الطريق الاسرع للخروج من الازمات القائمة، وقال: “لا شك ان المملكة بقيادتها الحكيمة استقبلت شخصا مسؤولا لديه حكمة لأخذ الدور الايجابي للتوفيق حتى في الملفات الحكومية التي تعتبر “القوات اللبنانية” انها ليست مشاركة فيها، وتعرف تماما انه كلما شلت مؤسسة من مؤسسات الدولة نقترب اكثر فأكثر من نفق التصادم والانهيار”.

واعلن ان نتائج اللقاءات ستتوضح في الايام المقبلة، لكن الاجواء كانت جد ايجابية، والزيارة يمكن وصفها بالاستراتيجية خصوصا انها أتت في لحظة فيها الكثير من الاحداث المهمة في المنطقة، وهي بحثت امكان دعم الدولة اللبنانية والمؤسسات، ووقوف العرب صفا واحدا لانقاذ مجتمعاتهم من آتون المعارك القائمة”.

وختم كرم: “لا بدّ من تسوية ما في الملف الحكومي، خصوصا ان لا احد يحتمل نتائج انهيارها”، لافتا الى ان التأخير في التفاهمات داخلها يدفع ثمنه الشعب اللبناني.