IMLebanon

بالصور..النفايات تشعل الشارع وسماء بيروت حزينة!

waste

 

فتح المعتصمون عند اوتوستراد الجية الاوتوستراد الساحلي بالاتجاهين بعد انتهاء اجتماع اتحاد البلديات وتوافق على رفض المطامر وبعد وعود تلقوها بعدم نقل النفايات الى منطقتهم. وعملت الجرافات على ازالة الحجارة والاتربة من وسط الاوتوستراد.

وكان أقدم عدد من الشبان على قطع طريق عام اقليم الخروب في بلدة مزبود عند مفرق المغيرية، بالمستوعبات والحجارة احتجاجًا على مشروع نقل النفايات إلى الاقليم.

وفي نفس الوقت ينفذ عدد من الاهالي اعتصامًا مماثلا أمام مركز اتحاد بلديات الاقليم الخروب الشمالي.

ولا يزال أوتوستراد الجية مقطوعًا من قبل أهالي برجا الذي طالبوا وزير الداخلية نهاد المشنوق بالنزول إلى نقطة الإعتصام. وقالوا: “إنّ بيان وزير الداخلية ناقص ونريده أن يقول ألا نفايات ستنقل الى المنطقة”.

 

7are2-dawalib

 

أصيب 4 عناصر من قوى الأمن أثناء تفريق المعتصمين لفتح طريق الجية عند السادسة صباحًا. وفي التفاصيل، أنّ قوة من مكافحة الشغب التابعة لقوى الامن الداخلي قامت عند الساعة السابعة الا ربعًا من صباح اليوم بالتدخل على الاوتوستراد الساحلي في الجية من أجل فتح الطريق على مسربي الاوتوستراد بين العاصمة و الجنوب، وقد فضت الاعتصام الذي كان ينفذه بعض شباب المنطقة احتجاجًا على نقل النفايات اليها، مستخدمة خراطيم المياه لتفريق المعتصمين الذين ابتعدوا عن الطريق، ورشقوا القوة الأمنية بالحجارة.

 

1437974160_NB224066635735665871093837

 

وقامت القوة بإزالة العوائق والحجارة لاعادة السير الى طبيعته، فيما شهدت المنطقة أزمة سير خانقة في الاتجاهين، وتمّ تحويل السير الى طرق فرعية في اقليم الخروب.

 

CK53qOuUEAA0uYq

 

 

 

CK53qGoUMAAYBMa

CK6A8kQWEAASqC-

 

CK5_ucpUAAA7N4B

CK53qF_UcAE6ukg

 

waste-file