IMLebanon

الراعي عرض مع زواره الأوضاع سياسياً وأمنياً

patriarch-raii-11

إستهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي لقاءاته في الصرح البطريكي في الديمان، بإستقباله صباح اليوم الخميس، وفداً من إتحاد بلديات قضاء الكورة، برئاسة كريم بو كريم وحضور قائمقام الكورة كاترين الكفوري أنجول.

وعرض الوفد مع البطريرك الأوضاع العامة السائدة في البلاد، لجهة ما يجري في الشارع وقرارات مجلس الوزراء أخيرا، بتسليم البلديات أمر النفايات لمعالجتها وإستعداد قضاء الكورة القيام في هذه المهمة، شرط أن تتوفر لذلك العدة اللازمة وتوفير الأموال ومستحقات البلديات وتسهيل ترخيص معامل للفرز.

وأشار بو كريم الى أن “الإتحادات عرضت مع الوزير أكرم شهيب هذا الملف وسيتم ملاحقة الموضوع مع الوزارات المعنية”.

بعدها إلتقى الراعي وفداً من الشخصيات اللبنانية المستقلة، ضم كلا من المحامي ميشال قليموس، الدكتور وليد مبارك، الإعلامي نبيل براكس والمحامون روي عيسى الخوري، يوسف الهراوي، سليم الخوري وطوني أبو جودة.

كما إستقبل الراعي المدير الإقليمي لأمن الدولة في الشمال العميد خالد ناردلي، على رأس وفد من الضباط ورؤساء مكاتب الأقضية الشمالية، ضم المقدم جان فنيانوس مكتب الكورة، المقدم إسكندر يونس مكتب زغرتا، المقدم فادي الرز مكتب المنية – الضنية، الرائد باسم الطوط مكتب طرابلس، النقيب طوني بورجيلي مكتب البترون ورئيس مكتب التحقيق في مديرية الشمال النقيب ربيع الياس، يرافقهم الملحق الإعلامي في وادي قزحيا الإعلامي جوزيف محفوض.

ثم إستقبل رئيس شعبة معلومات أمن عام الشمال المقدم خطار ناصر الدين يرافقه مراسل مجلة الأمن العام في الشمال الإعلامي جوزيف محفوض.

وظهراً، استقبل الراعي الوزير السابق فيصل كرامي وقاضي التحقيق العسكري مارون زخور، وعرض معهما مجمل التطورات على الساحة المحلية.

وبعد اللقاء، أكد كرامي أنّ “مفتاح الحل لكل الأمور هو إنتخاب رئيس للجمهورية”، مضيفاً: “ندعو للاسراع بإنجاز الإستحقاقات الدستورية وكفانا مضيعة للوقت”.

September 10, 2015 03:36 PM