IMLebanon

“القوات” احيت ذكرى استشهاد بشير الجميل في الاشرفية

bachir-gemayel

 

اقامت “القوات اللبنانية” في ساحة ساسين بالاشرفية مساء أمس، احتفالا بذكرى استشهاد الرئيس الشيخ بشير الجميل وجميع شهداء الاشرفية، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع، وحضور النواب: نديم بشير الجميل، سيرج طور سركيسيان وشانت جنجيان، الوزير السابق جو سركيس، النائب السابق فارس سعيد، رجال دين، فاعليات سياسية، حزبية وحشد قواتي.

وبعد النشيد الوطني ونشيد “القوات”، رفعت الصلاة لراحة أنفس الشهداء، وتحدث عريف الاحتفال الزميل طوني نصار، مذكرا بمسيرة القوات في “المقاومة” في سبيل حرية لبنان و”دفاعا عن الاشرفية ولمصلحة القرار الحر، الاشرفية التي استعصت على المحتل السوري وعلى كل من حاول النيل منها”.

ثم تحدث رئيس منطقة الاشرفية في القوات بول معراوي، فأكد أن هدف القوات “بناء دولة قوية، يعيش شعبها بأمان وحرية، دولة مؤسسات وليس دولة نفايات، دولة مؤسسات وليس دولة مسدسات، دولة قانون لا قتل فيها ولا جنون”، قائلا “المهمة صعبة، ولكن ليست مستحيلة والظروف قاسي، ولكن ليست كارثية، لن يتسلل التشاؤم الينا أبدا”.

واخيرا تحدث ممثل الدكتور جعجع، منسق بيروت في حزب القوات عماد واكيم فوعد بالاستمرار في “مسيرة الدفاع عن حريتنا وكرامتنا ووجودنا في وجه كل غاصب خارجي كان أو داخلي”.

والى بشير الجميل قال: “خافوك فاغتالوك، خافوا حلمك بوطن سيد حر مستقل، خافوا حلمك بدولة عادلة فاعلة قوية”، مؤكدا ان القوات ستدافع عن “الجمهورية، وسننتخب رئيس جمهورية صلى على قبر شهيد ولم يتنكر لشهداء الوطن، سنعمل على إقرار قانون انتخاب عصري يعكس صورة الشعب اللبناني الحر الاصيل، شعب لبنان اولا ودائما وابدا، ولن نقبل إلا بحكومة فاعلة تعمل ليل نهار وتسهر على مصلحة لبنان واللبنانيين، تقوم بواجباتها على أكمل وجه لتأمين الحقوق المعيشية والحياتية”.

وتخلل الاحتفال كلمة للزميلة نسرين ديب وعرض لكشافة الحرية تضمن وضع اكاليل على نصب الجميل وانارة الشعلة أمامه.

September 13, 2015 01:41 PM