IMLebanon

تجار وبلديات اقليم الخروب يبحثون الوضع الاقتصادي

eklimkharoub-meeting

عقد في مقر “جمعية تجار اقليم الخروب” اجتماع موسع ضم الى جانب الجمعية بلديات المنطقة، خصص لمتابعة التعاون في ما بين المجتمع الاقتصادي والبلديات لتنمية المنطقة والحفاظ على مؤسسات الاعمال فيها وجذب الاستثمارات، وكذلك لعرض دراسة حول الادارة السليمة والمتكاملة لملف النفايات، بهدف تعزيز الوضع الاقتصادي والانمائي في قرى وبلدات الاقليم.

حضر الاجتماع، الذي جاء استكمالا للاجتماع الذي عقد منذ اسبوعين، رئيس جمعية تجار اقليم الخروب احمد محي الدين علاء الدين، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، ورؤساء بلديات: برجا نشأت حمية، ودلهون علي مصطفى أبو علي، والمغيرية مصطفى علي ضاهر، وداريا محمد درويش، وبعاصير أمين القعقور، ونائب رئيس بلدية شحيم سامي الحاج شحادة.

بداية، تحدث علاء الدين فشدد على “أهمية التعاون والتنسيق الذي يتم في اقليم الخروب بين القطاع الخاص والسلطات المحلية، وهذا من شأنه المساعدة في التصدي للكثير من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية ووضع برامج وخطط لتنمية المنطقة على مختلف الصعد”.

وأكد ان “همنا ينصب اليوم على وقف تداعيات الازمات الاقتصادية الخانقة على مؤسساتنا، وحماية اليد العاملة ومعالجة ملف النفايات الذي يتفاقم يوما بعد يوم ويصيب كل مواطن في الاقليم”، لافتا الى “ان معظم مؤسسات الاعمال تعاني بشكل غير مسبوق، من تدهور اقتصادي كبير”.

وإذ أكد علاء الدين “اننا نعمل لايجاد بعض الحلول التي تسمح بتخطي المرحلة باقل خسائر ممكنة، حمل بعض أهل السياسة مسؤولية تدهور الاوضاع”، داعيا الى “انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد، وإعادة تفعيل المؤسسات الدستورية، لأن ذلك السبيل الوحيد للتصدي للتحديات واعادة النهوض بالبلد”، لافتا الى ان “هذه الاجتماعات هي لاقامة شراكة تنموية تجمع البلديات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في إطار مؤسساتي خدماتي سليم ومنتج لعرضه على الاجتماع الموسع الذي سيعقد لاحقا”.

ثم كان نقاش مطول بين المشاركين، أكدوا فيه “استمرار التواصل وعقد الاجتماعات لاتخاذ الخطوات المشتركة المناسبة التي تعالج كل حالة على حدة، ووضع رؤية مستقبلية للنهوض بالاقليم”.