IMLebanon

بالفيديو.. فضائح جبران باسيل المالية!

gebran-bassil

 

من هو جبران جرجي باسيل؟ ومن أين له 38 عقارًا معتمدًا على بيانات وإفادات عقارية؟ أسئلة وجّهها الإعلامي جو معلوف بتقرير عبر برنامج “حكي جالس” على قناة الـLBCI لوزير الخارجية جبران باسيل.

وتابع تقرير البرنامج أنّ باسيل سجّل من العام 2009 وحتى العام 2014 شراء العقارات بكثرة، وسجّل رقمًا مخيفًا في سنة الـ2009 وحدها، حيث اشترى 8 عقارات في البترون، موزّعة بين وادي البلاط، تين الرمل، القسّوم والواجهات البحرية، إضافة الى كفرعبيدا أيضًا، ما تتراوح قيمته التقديرية، بأقلّ ما يمكن تخمينه، بين الـ14 والـ15 مليون دولار.

السؤال هو كيف أنّ الوزير باسيل تمكّن من شراء هذا كلّه في سنة واحدة فقط؟! ومن المستغرب من أين له هذا؟!

ولاحقًا، دوّن الوزير على صفحته الخاصة عبر موقع “فايسبوك” في ردّ على ما ورد في برنامج “حكي جالس”، قائلاً: “حزين هذا البلد الذي يمكن فيه لبرنامج غير مسؤول أن يشوّه الحقيقة ليتّهم زورًا مسؤولًا ذنبه أنّه يملك من قديم الزمان عقارات في بلدته وأنّه مهندس يعمل على حسابه في التطوير العقاري”.

وأضاف: “بغض النظر عن عدم صحة الارقام والحصص والتضخيم الفاضح للتخمين وما يقابلها من ديون مصرفية كبيرة، فإنّ التقرير يكشف لمن يعرف عائلتنا أن كمية وقيمة أملاكنا قد تراجعت بشكل كبير بسبب عملي الوطني وأعبائه الماديّة. وسوف أدرس سريعًا “هل يلزم ويستأهل الامر رفع دعوى على البرنامج للاتهامات والايحاءات الكاذبة التي سُوّق لها”.

 

gebran bassil