IMLebanon

فرعون يبحث التحضيرات لإطلاق موسم التزلج

michel-feraoun

ترأس وزير السياحة ميشال فرعون اجتماعا للبحث في اطلاق موسم التزلج في لبنان حضره المدير العام للاشغال طانيوس بولس، المدير العام لوزارة السياحة ندى السردوك، العميد ميلاد كنعان والنقيب علاء بصبوص من قيادة الجيش، جورج كتانة والكس نعمة من الصليب الاحمر اللبناني، العميد جان غريب من الشرطة السياحية، امين ذبيان رئيس الضابطة السياحية، رئيس بلدية كفرذبيان جان عقيقي، رئيس بلدية بشري انطوان طوق، رئيس اتحاد التزلج شربل سلامة، اضافة الى ممثلين عن محطات التزلج في الارز، فقرا، كفرذبيان، الزعرور، المزار، اللقلوق.

وقد تطرق الاجتماع الى السلامة العامة في مراكز التزلج وتواجد الصليب الاحمر فيها، وازدحام السير في هذه المراكز خلال الويك – اند.

بعد الاجتماع قال فرعون: “لقد اجتمعنا اليوم مع محطات التزلج في لبنان، حيث لاحظنا وجود نقلة نوعية على صعيد السلامة العامة وضرورة وجود تقارير فنية تؤكد هذه السلامة، وهنا لا بد من شكر وزارة الاشغال التي قامت بعمل كبير من اجل توحيد التقارير الفنية لتحسين السلامة العامة بالنسبة للاليات الموجودة في هذه المراكز، وهذه نقلة نوعية بحاجة الى تطوير هذه السنة للوصول الى تقرير موحد حول معايير موحدة لكل المحطات ، والا بصراحة نحذر اي محطة لا تتقيد بمعايير السلامة العامة في لبنان”.

ونوه فرعون “بدور الصليب الاحمر الذي اصبح يتواجد في كل المحطات وامكانية تجهيز المستشفيات المقررة من الصليب الاحمر بالمعدات الضرورية للحالات الطارئة وتأمين دوام خلال العطل وامكانية نقل المريض الى مستشفى آخر. كما لاحظنا الحاجة الى اتخاذ خطوات بمسألة تطوير محطة الارز”.

اضاف: “لقد تجاوبت معنا محطات التزلج بعدم زيادة اسعار التزلج هذه السنة، ونحن بالتالي بانتظار الثلج لكي تباشر هذه المحطات موسمها الشتوي حيث نأمل ان تكون السياحة الشتائية ممثزة وان لبنان حاضر لاستقبال المتزلجين والسياح من مختلف دول العالم ، وان تعمل وزارة الداخلية على زيادة عناصرها خلال الويك اند والفرص لمعالجة ازمة السير وتسهيل عمل الصليب الاحمر وتأمين وصول كل المتزلجين”.