IMLebanon

مجدلاني: لبنان موحد بأرضه وجيشه ومؤسساته

atef-majdalani

 

أكد النائب عاطف مجدلاني ان “لبنان موحد بأرضه وجيشه ومؤسساته، عربي الهوية والانتماء والمصير، الطائف دستوره، والديموقراطية ميزته، و14 آذار محطة مشرقة من تاريخه، ومسيرة نضال، أحدا لا يقوى على محيها، هي الامل ليكون وطن على مستوى طموحات الشعب وتضحياته وإلا فعلى لبنان السلام”.

مجدلاني، وفي ذكرى 14 آذار، قال في بيان: “فليكن 14 آذار 2016 محطة تقويم الاعوجاج، وتجديد القسم قلبا واحدا ويدا واحدة وصوتا واحدا: حرية، سيادة، استقلال، ووقفة تأمل وصلاة لأرواح شهدائنا الطاهرة وعلى رأسها دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري. تاريخ الاوطان، ذاكرتها، يختزن نضالات الشعوب وحيويتها كما خمولها، يسطر البطولات كما الانكسارات، يحكي حكايات المجد كما الذل ينحتها على صخور صفحاته”.

وأضاف مجدلاني: “اليوم نحن نحيي الذكرى الحادية عشرة لثورة الارز، يوم حرر اللبناني نفسه وأرضه من عهد الوصاية، وطرد المحتل، وخط بدماء شهدائه ذكرى استقلاله الثاني، ليكون 14 آذار كما 22 تشرين الثاني وقفة عز وعنفوان لشعب صرخ عاليا: حرية، سيادة، استقلال. وكان له ما أراد، 14 آذار نبض شعب ثائر، 14 آذار روح شعب حر، 14 آذار حركة مقاومة روتها دماء شهداء سقطوا ولهم علينا حق الوفاء، 14 آذار شعلة لا تنطفىء رفعتها سواعد احرار، هي نهج وهي رؤية لبناء وطن، تعالوا نتحلق حول هذه الشعلة حفاظا عليها وحماية لها”.