IMLebanon

الهومنتمن يجتاز عقبة الحكمة من دون صعوبة

 

homentmun-hekme

 

تقرير خالد مجاعص

 

يبدو أنّ الهومنتمن مصمّم على مطاردة فريق الرياضي على صدارة ترتيب بطولة لبنان لكرة السلّة حتّى نهاية مرحلة الإياب. هذا ما أفصح عنه بعد ظهر اليوم مدرّب الهومنتمن جو مجاعص قبل المباراة، وهذا ما أفصح عنه لاعبو الفريق الأرمنيّ على مدار اللقاء الذي جمعهم مع ضيفهم الحكمة الذي بدا فاقداً لتركيزه، وبالتالي فاقداً لروح المنافسة التي عودّنا عليها طوال السنوات الماضية.

فالهومنتمن ظهر بعد ظهر اليوم من خلال سيطرته المطلقة على الحكمة، كما لو أنّه يستضيف على أرضه فريقاً مغموراً لا حول له ولا قوّة. فالهومنتمن تلاعب بالحكمة واستعرض في مباراة حسمها بنتيجة نهائيّة 86-70

برهن فوز الهومنتمن أنّه فريق قد يضمن وفي شكل كبير المركز الثاني في ترتيب البطولة مع نهاية مرحلة الإياب، وهذا ما قد يجعله لاحقاً الأقرب للتأهّل إلى نهائي بطولة لبنان هذا الموسم. من ناحيته، برهن فريق الأخضر أنّ التغييرات التي قام بها مع فوزه في بطولة دبي لم تكن مقنعة، لا بل جاءت كارثيّة بنتائجها، إذ أنّ الفريق الأخضر لم يفز سوى بلقاء واحد مقابل أربع خسارات مع عودته من دبي ومع انطلاق مرحلة الإياب. فالحكمة ليس في جعبته سوى خمسة انتصارات، وذلك قبل أسبوع من استضافته فريق الرياضي في كلاسيكو البطولة اللبنانيّة. فالحكمة ارتكب في مباراته أمام الهومنتمن 11 كرة ضائعة في جزء واحد، وكذلك لم يتمكّن من سرقة أي كرة مقابل 8 سرقات كرة ناجحة للهومنتمن. كذلك، فإنّ الحكمة سدّد 3 كرات ناجحة عن الرميات الثلاثيّة من 16 محاولة، وهذا ما يدّل على فقدان الثقة، وخصوصاً اللعب الجماعي عند فريق الحكمة.

فمرّة جديدة، جاء وقع الخسارة صادماً لجمهور الفريق الأخضر الذي شهد على سقوط دراماتيكيّ جديد لم يشهده الحكمة في المواسم السابقة.وقد تحول الربع الأخير الى شوط استعراضي لفريق الهومنتمن الذي امتع جماهيره الغفيرة بلمحات فنية رائعة اكدت عن مدى فارق المستوى بين الفريقين علما بأن اللاعب الوحيد بين لاعبي الحكمة الذي قدم عرضاً مقنعاً هو تيد اوبراين (21 نقطة و 20 ريباوند) والمهدد بالأستبدال من قبل المدرب ابو شقرا الذي اصبح مجددا ملزماً بأعتماد تغيير جذري بلاعبيه الأجانب قد يطال بالأضافة لأوبراين ،رادكا فاردا (6 نقاط فقط) و حتى تيريل ستوغلين (2 من 8 محاولات عن الرميات الثلاثية) الذي بدا مرة جديدة بعيداً عن مستواه ،علما ان المدرب فؤاد ابو شقرا بدأ بأعتماد جو غطاس كلاعب اساسي في مهمة قيادة اللعاب بديلاً عن رودريك عقل (خمس نقاط،3 اسيست و 3 تمريرات خاطئة) .من جهة الهومنتمن ،برز جميع نجوم الفريق الأرمني خاصة الثنائي اللبناني احمد ابراهيم 26 نقطة من بينها خمس ثلاثيات ونديم سعيد 17 نقطة بالأضافة ل 17 نقطة لعملاقه في الأرتكاز نورفل بيل مع 17 ريباوند و 4 بلوك شات وكذلك 14 نقطة لجاستن تابس مع 7 تمريرات حاسمة.