IMLebanon

الرياضي يبدأ التحدي الاصعب نحو “رقم الحكمة” ..وفران يتحدث لـIMLebanon!

بدأ النادي الرياضي بيروت حملة الدفاع عن لقبه في بطولة اندية آسيا عندما التقى ظيره ألفارك طوكيو الياباني بإفتتاح المنافسات المقامة في العاصمة التايلندية بانكوك وخسر امامه بفارق 11 نقطة.

ويدخل النادي الرياضي المنافسات طامحاً لإحراز لقبه الثالث والتساوي مع غريمه الحكمة بعدد ألقاب البطولة، وهو رقم قياسي لم ينجح اي فريق بتحقيقه سوى الحكمة.

يدرك الرياضي انّ مهمته لن تكون سهلة في ظل الصعوبات التي واجهته بتحضيراته للبطولة من غيابات وإصابات و”سوء حظ” بعد ان رُفض طلب لاعب إرتكازه النيجيري كريستوفر أوبيكبا الحصول على تأشيرة دخول الى تايلندا، وبالتالي اضطر النادي الاصفر الى إعتماد النجم اسماعيل احمد كلاعب أجنبي. ومعلوم انّ سُمعة، إبن الـ 42 عاماً، لا يستطيع بهذا العمر تحمل ضغط المباريات اليومية ولمدة طويلة في كل مباراة. إلا انّ الرياضي يعوّل على عودة جان عبدالنور الذي من غير المؤكد ان يشارك في المباراة الاولى لكنه قد يشارك في المباريات اللاحقة. يأمل الرياضي ان يقدّم نجمه الاميركي الجديد مارك لايونز الإضافة المطلوبة في المركزين 1 و2، ومن المرجح ان يبدأ الفريق المباراة اليوم برودريغ عقل على المركز 1 الى جانب امير سعود ولايونز، بالإضافة لباسل بوجي وإسماعيل احمد في المركزين 4 و5.

من الواضح انّ المدرب احمد فرّان لا يملك خيارات وافرة لا سيما في مركز الإرتكاز حيث يظهر نقص شديد مع وجود مروان زيادة فقط كلاعب بديل إضافة الى اللاعب الناشئ أمير كسّاب، ما قد يستدعي الإعتماد على عبدالنور احيانا في المركز 4.

بدوره، يُعد الفريق الخصم بالمباراة الافتتاحية، ألفارك طوكيو من الفرق الطليعية في اليابان، وهو حامل لقب الدوري، ومن ابرز لاعبيه سيا آندو الذي لعب في الفترة بدوري الـ NBL الكندي إضافة الى لاعب الإرتكاز الصربي – المونتينغري المعروف ميكو بييلكا والذي لعب في اهم الاندية الاوروبية  إضافة الى لاعب الإرتكاز الاميركي أليكس كيرك (2.11 م( ما يعني انّ على الفريق اللبناني الإنتباه لقوة الفريق الياباني تحت السلة إضافة الى سرعة لاعبيه.

تجدر الإشارة الى انّ نظام البطولة دقيق للغاية حيث يتأهل اول فريقين فقط من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي مباشرة.

يلعب الرياضي في المجموعة الثانية الى جانب الفارك طوكيو وميرالكو بولتس الياباني ومونو فامباير التايلندي مستضيف البطولة.

وفي إتصال مع المدرب احمد فرّان، كشف الاخير لموقع IMLebanon انّ فريقه حاضر والمعنويات عالية وجاهزون للمنافسة.

وتابع فرّان: “الامر الجيد انّ عبدالنور بدأ تمارينه معنا ويتعافى بشكل تدريجي من الإصابة، ومن المحتمل كثيرا ان يبدأ في المشاركة من المباراة الثالثة. المعنويات ممتازة والمباراة الاولى ستكون مفتاح تصدر المجموعة، ندرك اننا نواجه بطل اليابان ويملك 3 لاعبين في صفوف المنتخب الياباني وبالتالي إذا استطعنا الفوز اليوم فمهمتنا نحو نصف النهائي ستكون سهلة”.