IMLebanon

غريب: اعتصامنا في 8 نيسان يعبّر عن اشمئزاز الللبنانيين

hanna-gharib

 

أكّد رئيس “التيار النقابي المستقل” حنا غريب أنّ اعتصام 8 نيسان هو تعبير عن موقع وموقف للمستقلين الأحرار الممسكين قرارهم بأيديهم، وقال: “نطلق الحراك النقابي لتوحيد اللبنانيين حول مطالبهم الأساسية ببناء الدولة المدنية. فهل تنتظر مع المنتظرين ونحن من ندفع الثمن”؟

غريب، وخلال مؤتمر صحافي عقده اللقاء النقابي التشاوري، أضاف: “اعتصامنا في 8 نيسان يعبر عن اشمئزاز الللبنانيين من الفضائح المتتالية وضدّ الفساد، وسنحاول الإستفادة من التجارب السابقة، فاعتصامنا دعوة لكل اللبنانيين للخروج من حال اليأس والإحباط الى حال الإثبات الوجودي وهو أن نكون أو لا نكون”، واعدًا بأنّه “سيكون بالتحركات التصعيدية من أجل إقرار الحقوق وكي لا نكون شركاء في التقاعصات معهم”.

وتابع: “للإعتصام يوم الجمعة في 8 نيسان عند الساعة الخامسة في ساحة رياض الصلح، لنتّحد معًا صوتًا ويدًا واحدة من أجل إقرار الحقوق لكل القطاعات، ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين والمطالبة بإقرار النسبية لصحة التمثيل، وللوصول الى بيئة صحية نظيفة لأولادنا، كما نحن مع إجراء الإنتخابات البلدية ونحذر اللسلطة من عدم إجرائها”.

غريب دعا هيئة التنسيق النقابية للتحرك إذ لا يجوز السكوت بعد الآن، وقال: “نطالبهم منذ سنة ونصف السنة، وندعوهم الى الوحدة من أجل الحقوق وليس على حساب الحقوق”. وختم: “سنصعّد ولا أنكر ذلك وسنعلّي السقف، علّ وعسى، للتوصل الى أمر إيجابي وهذا ما نريده”.