IMLebanon

الحكمة يقلب تأخره أمام التضامن الى فوز ثمين ينقله الى المربع الذهبي

sagesse-tadamoun

تقرير خالد مجاعص

كاد فريق الحكمة ان يخسر تفوقه المعنوي والتكتيكي الذي حققه في المباراة الماضية امام التضامن، عندما فاجأه هذا الأخير بتشكيلة مختلفة ومغايرة كليا عن السابق، مع الأعتماد على صانع العابه الأميركي كوري ويليامس بديلا عن مهاجمه الأميركي ديسموند بينيغير فأربك بهذا التغيير المدرب بيريسيتش فريق الحكمة وجهازه الفني، بحيث اعاد التضامن تألقه على الملعب فأعاد معها عامل الستقرار التقني لمنافسة فريق الحكمة.

وبهذا السيناريو الجديد، تحّول اللقاء الرابع في السلسلة الأقوى من البطولة الى مباراة حياة او موت ومواجهة مثيرة جدا بينهما هي الأجمل على الأطلاق في جميع مواجهتهما هذا الموسم.

وقد شهدت هذه المباراة تألق لاعب الخبرة كوري ويليامز (12 نقطة،6 اسيست) دفاعاً وهجوما فكان صمام الأمان في التضامن ليعطي فريقه افضلية صغيرة خاصة في الربع الثالث، عندما وصل الفارق الى 14 نقطة للتضامن، قبل ان يأخذ في الربع الأخير تيريل ستوغلين صاحب الـ38 نقطة المباراة على عاتقه، ليقلب تأخر الحكمة بظرف دقائق الى تقدم نقطتين حافظ بخلالها الحكمة الى النهاية على رغم محاولات التضامن في اللحظات الأخيرة لخطف الفوز.

كذلك يعود الفضل في فوز الفريق الأخضر على التضامن بنتيجة 86-84 الى هايغ كوكرجيان (13 نقطة) والذي خفف الضغط عن زميله تيريل ستوغلين في الدقائق الأخيرة بتسجيله ثلاث ثلاثيات في تلك اللحظات الحاسمة.كذلك اضاف تود اوبراين 20 نقطة و10 ريباوند بينما من جهة التضامن كان برانكو سيسكوفيتش الأفضل مع 29 نقطة ومواطنه الصربي فلادان الأقوى تحت السلة من الجانبين بتسجيله 22 نقطة و 11 ريباوند.

وبهذا الفوز يكون فريق الحكمة قد تأهل الى الفاينل فور للمرة الـ22 على ان يلتقي في هذا الدور الفائز في مواجهة بيبلوس والمتحد المتعادلين بالسلسلة بنتيجة 2-2.

اشارة اخيرا الى ان الحكمة قد تمكن من اسقاط التضامن صاحب المركز الثاني في صدارة البطولة علما ان الفريق الأخضر كان متواجد في المركز السابع في الترتيب العام مع نهاية الدوري المنتظم.