IMLebanon

الرياضي يتابع صَحوته ليسحق الهومنتمن في المنارة ويتقدم 2-1

riadeh-2

تقرير خالد مجاعص

 حسم  نادي الرياضي بطل لبنان بعد ظهر السبت 14 أيار، المنازلة الثالثة بينه وبين ضيفه القوي الهومنتمن ليتقدم في السلسلة النصف النهائية  للمرة الأولى عليه بنتيجة 2-1. فبعد تعادلهما قبل 48 ساعة في انطلياس حيث تمكن فريق المنارة من معادلة  السلسلة 1-1 استردّ بطل لبنان بعد ظهر اليوم ” الهوم كورت ادفانتاج” ليعيد لنفسه  التفوق المعنوي والتقني ومعهما عامل الأرض لمصلحته بفوزه بنتيجة 98-72  .

وتماما كما انهى مباراته مع الهومنتمن في انطلياس، اعتمد مدرب الرياضي سوبوديتش تشكيلة غير كلاسيكية مع ابقاء فادي الخطيب على مقاعد البدلاء ومعه الأميركي ارون هاربر. فقد انطلق الرياضي بتشكيلة مغايرة تمامًا قوامها وائل عرقجي، جامار يونغ، جان عبد النور، علي حيدر وكريس دانييلز. في المقابل كانت تشكيلة الهومنتمن هي نفسها كما في جميع مباراياته في “البلاي اوفس” اي تشكيلة كلاسيكية عمادها لاعبيه الأميركيين الثلاثة اضافة للثنائي أحمد ابراهيم و نديم سعيد.

وبتلك الأجواء التشويقية انطلقت المباراة كما ارادها الرياضي بدفاع مُحكم قاده جان عبد النور وعملية توزيع العاب مميزة ومن دون خطأ تولاها وائل عرقجي مع تفوق رائع لكريس دانييلز (15 نقطة له في الجزء الأول منها 11 في الربع الأول) وبظل مساعدة فعّالة من علي حيدر ليتقدم الرياضي في منتصف الربع الأول 21-12 ويتابع تفوقه الواضح حتى نهاية الربع الأول مع “دانك” رائع لوائل عرقجي (6 نقاط له في الربع الأول) اعطى في خلالها تقدم 13 نقطة للمنارة 27-14 .

ومع انطلاق الربع الثاني، ومع استمرار تفوق الرياضي بدخول اسماعيل احمد تعرّض دواين جاكسون لأصابة اثناء محاولته التسجيل بطريقة استعراضية لم تمنعه من المتابعة. بيد أن الهومنتمن وبدخول سيفاك كيتيدجيان تمكن من كسر فارق الـ15 نقطة الى 8 نقاط .

ومع محاولات عودة الهومنتمن، أجرى بدوره مدرب الرياضي سوبوديتش بعض التغييرات في فريقه اثمرت على ثلاثية محكمة من  ارون هابر بنهاية الجزء لينتهبي النصف الأول من المباراة التي شارك فيه فادي الخطيب بأخر دقيقتين فقط مع تسجيله نقطتين بتقدم الرياضي على الهومنتمن 45-33 بفارق 12 نقطة.

ومع انطلاق الجزء الثاني، كان واضحًا إستسلام لاعبي الهومنتمن كلياً ليتحول اللقاء الى مهرجان من التسديدات الثلاثية الناجحة للرياضي بقيادة الأميركي ارون هاربر الذي استعاد في هذه المباراة ثقة جماهير الرياضي.

كذلك ايضاً سمح الثنائي الصاعد في الرياضي وائل عرقجي وأمير سعود بالإستعراض هجومياً ليصل الفارق في منتصف الجزء الثاني ليتخطى الثلاثين نقطة في الربع الثالث حيث كانت النتيجة كافية  لضمان الرياضي فوزاً كبيراً له في نهاية المباراة بنتيجة نهائية 98-72، فيتقدم 2-1 في السلسلة ويعود المرشح القوي للتأهل الى المباراة النهائية ومن ثم الدفاع عن لقبه.