IMLebanon

نايلة معوّض: إنتخابات زغرتا بنيت على تفاهم نموذجي

set-nayla

أعربت الوزيرة السابقة نايلة معوض، بعد الإدلاء بصوتها بالانتخابات البلدية والاختيارية في قلم الاناث في سراي زغرتا، عن ارتياحها للأجواء الانتخابية البلدية “التي بنيت على تفاهم نموذجي شكل رسالة لكل اللبنانيين”، وقالت: “إنّنا يداً واحدة من أجل العمل البلدي البعيد من التشجنات السياسية”.

وأضافت: “أنا في الحقيقة مرتاحة ومسرورة، لأنّنا إستطعنا إجراء انتخابات بلدية بالتفاهم بين كل القوى السياسية على قيم مشتركة توصل رسالة لكل اللبنانيين انّنا الآن في زغرتا يد واحدة”.

وتابعت معوّض: “إنّ أهمية العمل البلدي والعمل الإنمائي في البلدية أن يكون بعيداً من التشجنات السياسية، وعلى المسؤولين أن يعلموا كم أنّ عليهم العمل لأنّ الإنماء يحتاج الى نفس طويل ودعم من المواطن”.

وقالت: “لقد لاحظت انّ المواطن متحمس كثيراً، يريد أن يدعم المشروع، ويريد أن يدعم هذا التفاهم الذي هو في الحقيقة نموذجي في زغرتا ولأول مرة منذ زمن”.

وردا على سؤال عن تقييمها لنسبة الاقتراع، أكدت معوّض انّ “الاقتراع حق وواجب وطني على المواطن اللبناني أن يمارسه وأن يبدي رأيه في صندوق الاقتراع، وأتمنى أن تزداد نسبة الاقبال لتصبح أكثر ممّا هي عليه الآن”.

وختمت: “قد يكون الارتياح الذي أرساه هذا التوافق قد خفف من حماسة البعض، لكنّني أعتقد أنّ النسبة ستتحسن مع تقدم الوقت”.