IMLebanon

فـرعون التقى أصحاب مكاتب السفر ووفداً من مغدوشة

pharaon
التقى وزير السياحة ميشال فرعون وفداً من نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة برئاسة جان عبود الذي قال: إنها زيارة بروتوكولية بعد إجراء انتخابات جديدة لمجلس النقابة تخللها بعض المطالب التي عرضناها للوزير، ومنها السماح لمكاتب السفر والسياحة بالتواجد في المطار واستقبال السياح وضرورة التعاون مع وزارة الأشغال في هذا الشأن.

وأضاف: كذلك طالبنا الوزير فرعون بإيجاد أسواق جديدة كالسوق الروسية والتركيز على المشاريع السياحية المتنوّعة كالسياحة الدينية والريفية التي تعطي مردوداً إيجابياً في هذا الإطار، واتفقنا مع الوزير على التعاون وتزويده بإحصاءات في ما يتعلق بالسياح الذين يأتون الى لبنان.

واعتبر عبود أن “مكاتب السفر والسياحة تمرّ اليوم بأخطر مرحلة بعدما وصلنا إلى ما وصلنا اليه، إن في الداخل أو في اتجاه الخارج، خصوصاً بعد الإنفجارات التي وقعت في تركيا”.

وفد مغدوشة: واستقبل فرعون وفداً من بلدة مغدوشة برئاسة المطران الياس حداد وحضور النائب ميشال موسى، ورئيس بلديتها رئيف يونان الذي جاء لشكر الوزير فرعون على وضع مزار سيدة مغدوشة على خارطة السياحة الدينية العالمية.

وقال حداد: شكرنا الوزير على اللفتة الكريمة التي عمل فيها على جعل مزار كنيسة سيدة المنطرة على خارطة السياحة الدينية العالمية، وصلينا لكم لتبقى العذراء تحميكم في كل الخطوات التي تقومون بها وأن تبقى سنداً للطائفة وللبنان، وانطلاقاً من وزارة السياحة يمكن لنا أن نبشر بأن لبنان بألف خير وإذا تمت إدارته كما تدار وزارة السياحة فهذا يبشر بالخير أيضاً.

وتوجّه بالتحية الى الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي “الذي أعطى لنا هذا الدور لإلقاء الضوء على هذا التراث لمزار سيدة المنطرة”.

وختم: يدنا بيدك معالي الوزير للعمل من أجل مزار سيدة مغدوشة لتصبح مزاراً كمزار سيدة لورد في فرنسا، يؤمّه كل المؤمنين من مختلف دول العالم.

فرعون: وردّ فرعون بكلمة قال فيها: نطلب من سيدة مغدوشة أن تبقى حاميتكم وحامية لبنان، خصوصاً أننا عملنا في ظل روحية عمل خاصة، إن من قبل الوزير ميشال موسى، أو مع سيادة المطران حداد أو من خلال فريق عمل، وكأن السيدة العذراء تستقبلنا وتدعونا إلى مغدوشة.

وأضاف: بدورنا كانت هذه الدعوة الى اللبنانيين لنشهد التاريخ وروحية هذه المنطقة وأهمية هذه المحطة الدينية، وبوجودكم سيادة المطران تركت علامة فارقة في العمل الإنساني والديني بدعم الوزير موسى الذي عمل على مساعدتنا منذ اليوم الأول لانطلاق المشروع، ولا شك في أن مشروع السياحة الدينية هو مشروع الألف ميل، هناك أكثر من 15 معْلماً سياحياً، واخترنا هذا المعلم الذي هو أبرز الأماكن التي تسلط الضوء على تاريخ المنطقة وتراثها.

بعد ذلك قدم الوفد درعاً تقديرية الى الوزير فرعون.