IMLebanon

درويش من القاع: لن نستسلم للقوى الظلامية

darwish-isam

 

جال رئيس أساقفة زحلة والفرز للطائفة المارونية المطران عصام درويش يرافقه وفد من المطرانية في القاع، حيث كان باستقبالهم الأب اليان نصرالله وأهالي الشهداء والجرحى في صالون الكنيسة.

بداية، رحب نصرالله بالمطران، وقال: “إنّ الضمير العالمي اهتزّ لما تعرّضت له القاع من عمل إجرامي وإرهابي ذهب ضحيته 5 شهداء وعدد من الجرحى، وتسبّب بأضرار في الممتلكات، لكنّهم افتدوا بأرواحهم لبنان كلّه وهذا فخر لنا”.

وأضاف: “إنّ درويش خصّ القاع بأكثر من زيارة، ووقف الى جانبنا بكلّ معنى الكلمة، وهذا الى جانب المطران الياس رحال”، شاكرًا له “الوقفة التضامنية”.

وتقدم بالشكر الى الجمعيات “التي بدأت تسهم وتقف بجانب عائلات الشهداء والجرحى”.

ثم ألقى درويش كلمة تطرق فيها إلى مسيرته عندما كان كاهنا وهو يعمل مع اهالي القاع، وقال: “أشعر اليوم مع كل عائلة فقدت شهيدا، ونتمنى الشفاء للجرحى. إنّ بلدة القاع تحمّلت عن كلّ لبنان منذ الحرب الأهلية، حيث تعرّضت لكثير من المصائب جراء الحرّ، لكن بإيماننا لن نستسلم للقوى الظلامية وقوى الشر، وعلينا مقاومة الارهاب والإهمال الذي يطال القاع”.

وفي الختام، وزّع درويش مساعدات مالية لأهالي الجرحى. كما زار بيوت أهالي الشهداء، وقدّم لهم المساعدات أيضًا، بعدها جال في أرجاء المركز الصحي.