IMLebanon

غريزمان: أقترب من مستوى ميسي وكريستيانو شيئاً فشيئاً

antoine-griezmann

 

 

أكد مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان إنه يرغب في الوصول لمستوى لاعبين خارج النص، كميسي ورونالدو ونوير، الذي يعتقد أنه يقترب من مستواهم شيئاً فشيئاً، رغم أن الطريق إليهم لايزال طويلاً، وخاصة فيما يخص الفوز بالألقاب.

وامتدح غريزمان في مقابلة تنشرها صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية، مدرب أتلتيكو، الأرجنتيني دييغو سيميوني، للثقة التي أعطاها له، ولهذا أكد أنه “سيذهب معه حتى الموت بنفس الشكل الذي سيذهب فيه حتى الموت مع مدرب منتخب بلاده، ديدييه ديشامب”.

وفي هذا الصدد، تذكر أن بطولة أمم أوروبا التي أقيمت بين حزيران وتموز الماضيين، أعطته ثقة كبيرة في النفس للعب بحرية، وأنه مع مرور الوقت يتولى مسؤولية اللعب الهجومي.

ولدى سؤاله إذا ما كان يمكن مقارنته بلاعبين اعتبرهم “خارج النص” مثل ميسي ورونالدو ونوير، أقر بأنه لايزال بحاجة لمزيد من العمل “بدءاً من الفوز بالألقاب”.

وعن دوره في المنتخب الفرنسي، رغم المديح الذي يتلقاه وحول زيادة شعبيته، أكد أنه لايرى نفسه قائداً لـ”الديوك” في الوقت الحالي، وأنه يركز فقط على الاستمتاع في الملعب وعدم تحمل مسؤوليات إضافية.

وأضاف إنه ليس بحاجة إلى شارة القائد لكي يرفع من مستواه أو أن يعطي أفضل ما لديه وأن يسجل أو يصنع أهدافاً، قائلاً: “أنا أقدم بالفعل كل ما لدي في الملعب وفي المقابل أحتاج للهدوء وألا يشغلني هذا الأمر”.

واختار غريزمان مواطنه باتريس إيفرا ليتولى دور القائد في المنتخب، وقال: “إنه يتحدث ويتشاجر ويقوم بكل شيء في الملعب، كما أنه يحفز الجميع داخل غرف خلع الملابس”.

وبعيداً عن عالم كرة القدم، امتدح غريزمان رفيقته العاطفية إيريكا وقال إنه يلقبها بـ”الرئيسة”، مشيراً إلى أنها تساعده كثيراً.

وقال: “أحتاج أن أكون بحالة جيدة في حياتي الخاصة كي أؤدي بشكل طيب في الملعب.. هي تقوم عن طيب خاطر بكل ما هو ممكن لكي أكون في كامل جاهزيتي”.