IMLebanon

باسيل: لا نخاف من اي قانون انتخابي

شدد رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على انهم اعادوا التمثيل الصحيح الى رئاسة الجمهورية وسيكون التمثيل افضل لاحقا في مجلس الوزراء، وهكذا سيكون في المجلس النيابي حيث التمثيل الحقيقي”، مضيفًا: “نعدكم اننا كما كنا نعمل في السابق سنعمل اليوم بشكل افضل واكبر. يمكننا ان نعمل اكثر لاننا نستعيد دورنا وقوتنا المسيحية في هذا البلد لاول مرة في لبنان منذ عام 1990، شهدنا حكومة ميثاقية يتمثل فيها المسيحيون تمثيلا صحيحا، والزمن الذي كان فيه المسيحيون ضمن الحكومة لا يشكلون قوة او كتلة قد ولى”.

باسيل  أكد من جرود فاريا، أن التيار لا يخاف من اي قانون انتخابي، وتابع: “اننا موجودون في كل الوطن، من حدود الشمال الى الجنوب الى الشرق، واننا معنيون في كل الأقضية والمحافظات، لذلك نقول اننا منفتحون على كل قانون انتخابي، ونريد قانونا انتخابيا يتمثل من خلاله كل اللبنانيين من دون ان ننظر الى المصالح الضيقة، من دون ان يظن احد ان تفاهمنا مع القوات هو مرحلي بل نحن نريد التفاهمات دائمة من اجل ان يكون المسيحيون في هذا البلد وفي هذا الشرق موحدين في القضايا الاساسية مع الحفاظ على التمايز، والمهم هو ان نحافظ على القوة الاساسية وهذه هي الاستراتيجية التي وضعناها نصب اعيننا ومن غير المسموح المساس بها او التلاعب بها، وهي غير موجهة ضد احد بل تستوعب الجميع”.

وختم: “قلنا ذلك ومارسناه في الاداء في هذه الحكومة، لا نريد ان نحذف احدا او نلغيه لكن مجتمعنا لم يعد يتحمل الضعف واناسا تبرر الضعف وتحلل وجوده. هذا المنطق وهذه النظريات انتهت. الناس تشهد اليوم معنى القوة الحقيقية بدءا من رئاسة الجمهورية الى الحكومة، سنكون اقوياء قريبا في المجلس النيابي، وندعوكم الى ان نكون موحدين جميعا في هذا البلد في الامور التي تجمع وتوحد وتقوي كي نذهب جميعا الى قوة اكبر”.

December 24, 2016 03:32 PM