IMLebanon

“المستقبل”: سنشارك بالانتخابات في اية مواعيد ووفقا لاي قانون

 

 

شدد المكتب السياسي لـ”تيار المستقبل” على “وجوب الابتعاد عن الاستنسابية في طرح المعايير، واعتماد آليات انتخابية وتقسيمات ادارية تلتزم قواعد العيش المشترك بين اللبنانيين، وتوفر شروط التوافق على قانون، لا يحجب المنافسة في مناطق معينة ليحصرها في مناطق اخرى، ولا يكون عرضة للطعن بعد دورة انتخابية واحدة”.

المكتب وبعد اجتماعه الدوري، في “بيت الوسط”، برئاسة نائب الرئيس باسم السبع، وعبر عن “ثقته بالدور الذي يضطلع به الفريق السياسي والتقني المكلف من قيادة التيار والرئيس سعد الحريري، للتفاوض بخصوص التوصل الى قانون جديد”.

واكد على التيار أنه سيكون على اهبة المشاركة في الانتخابات النيابية، في أية مواعيد تحددها الحكومة اللبنانية، ووفقا لأي قانون يجري التوافق عليه ويتم إقراره في المجلس النيابي.

هذا وتوقف المكتب عند الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، والمقرر في الرابع عشر من الشهر الحالي في مجمع البيال.

واكد انه يتابع أعمال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وإفادات الشهود والمطالعات والأدلة ولوائح الاتهام التي توصلت اليها حتى الان”، مضيفًا: “اننا نترقب في الذكرى الثانية عشرة للجريمة الإرهابية التي استهدفت الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، بلوغ المحكمة الغايات التي أنشئت من أجلها، وصولا الى تحديد الجناة وصدور الأحكام بمعاقبة المجرمين والمخططين والمحرضين، لان العدالة وحدها هي الكفيلة بطي هذه الصفحة المؤلمة من حياة لبنان، والرد على عاصفة الاغتيال والاجرام التي هبت على وطننا، لتستهدف نخبة من خيرة قياداتنا الفكرية والسياسية والامنية”.