IMLebanon

عدوان ينعى الرباعية: ذاهبون بإتجاه أزمة كبيرة!

إعتبر نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أنّ إجراء الإنتخابات على أساس قانون الستين هو إحباط للعهد الجديد كلياً، وقال: نحن ذاهبون أكثر وأكثر بإتجاه أزمة سياسية كبيرة يجب تجنبها ونحن في حزب القوات نقوم بكل شيء لتفاديها.

عدوان، وفي حديث للـ”mtv”، أشار إلى أنّ بعض الأفرقاء لديهم ردود فعل ومنهم الحزب الإشتراكي لإستبعادهم عن اللجنة الرباعية، مضيفاً: هذه اللجنة أصبحت وراءنا ولا نعرف من شكلها.

وأكد أنّ أزمة قانون الإنتخاب تكبر ويجب التصرف بحكمة ومسؤولية في هذا الاطار، معتبراً أنّه على وزير الداخلية تقديم مشروع الوزارة بشأن قانون الإنتخاب ومناقشة الموضوع على طاولة مجلس الوزراء.

وشدّد عدوان على أنّ رئيس الحكومة سعد الحريري رمز من رموز الإعتدال يجب المحافظة عليه، مضيفاً: الحريري قام بتسوية كبيرة لحماية لبنان، وبرأي هو يقرأ الأمور تماماً وهو يريد قانون إنتخاب جديد.

ولفت إلى أنّ القانون المختلط يرضي هواجس الجميع، معتبراً أنّ أيّ قانون إنتخاب جديد يقوم على معيار واحد يجنبنا أزمة في البلاد، وقال: أنا متشائم من موقع تواصلي مع كل الأفرقاء والجميع يعود إلى تصلبه، مشدّداً على أنّ طموح القوات اليوم هو تحقيق صحة التمثيل على أساس قانون إنتخاب عادل.