IMLebanon

مع إنطلاق الفاينل فور… الرياضي كشّف عن أنيابه أمام بيبلوس

تقرير خالد مجاعص

من تابع اللقاء الأول من مبارايات الدور النصف النهائي من بطولة لبنان لكرة السلة،استدرك سريعاً ان الرياضي في الفاينل فور هو غير الرياضي في المرحلة الأنتظامية من البطولة.فهو بكّل بساطة ارتدى قناع البطل،وتعامل مع ضيفه “القوي”بيبلوس على هذا الأساس فأكتسحه بنتيجة 99-77.

نعم،وبكل بساطة ايضاً، ارتدى ابناء المنارة قناع الفريق المرشح للأحتفاظ بلقب البطولة ضارباً عرض الحائط كل الأرقام والأحصاءات التي سبقت الفاينل فور واعطت حينها الهومنتمن لقب المرشح لأحراز اللقب.

ففي هذه المرحلة الحاسمة من البطولة، بدأ الجدّ وجاءت نتيجتها  اكتساح الرياضي لضيفه بيبلوس بفارق اجتاز احيانا الثلاثين نقطة وانتهى بسهولة لمصلحة الرياضي 99-77.فبهذا الفوز الكبير والسيطرة المطلقة على جميع مراكز المباراة ،يكون الرياضي قد بعث برسالة مزدوجة لمن يعنيهم الأمر.الرسالة الأولى الى بيبلوس ،ومفادها ان ابناء المنارة تمّكنوا من التقدم 1-0 بالسلسلة النصف النهائية من جهة، بالأضافة لتقدمهم الكبير معنوياً على خصمهم الجبيلي الذي سيلاقي صعوبة كبيرة في استعاب الضربة.

اما الرسالة الثانية فهي موجهة مباشرة الى الهومنتمن ومفادها انهما(اي الرياضي والهومنتمن) بحال التقيا في الدور النهائي من البطولة ،سيكون الرياضي هو المرشح لأحراز اللقب وليس الهومنتمن لأعتبارات عديدة تبدأ بالقوة الدفاعية الهائلة لأبناء المنارة ولا تنتهي بخبرة لاعبيه وتنّوع ميزاتهم.

وبالعودة الى سيناريهو اللقاء الأول من سلسلة النصف النهائي بينهما ،جاءت المهمة الأولى للرياضي بأفضلية مواجهتما من سبع مبارايات على الشكل التالي:

تفّوق الرياضي بوضوح على الريباوند (منها عشرة لأفضل مدافع في البطولة جان عبد النور)مع مجموع 48 ريباوند مقابل 35 لبيبلوس.

أظهر فريق الرياضي عن تنوع هجومي رائع اذ تخطى  7 لاعبين من الفريق الأصفر عتبة العشر نقاط تسجيلا في اللقاء بينما في المقابل لم يتخطى عتبة العشر نقاط تسجيلاً في بيبلوس سوى ثلاث لاعبين فقط هم أجانب الفريق من دون ان يبرز اي لاعب محّلي هجومياً.

وبهذه الأرقام سيتوجب على بيبلوس الأنتفاضة في جبيل في المباراة الثانية بينهما يوم الأحد المقبل والأعتماد على لاعبيه اللبنانيين والا سيكون من الصعب جدا على بيبلوس اللحاق بقطار المنارة.