IMLebanon

بلدية زغرتا – اهدن تحتفل بعيد الموسيقى!

أطلقت بلدية زغرتا – اهدن سلسلة احتفالات تحت عنوان “هيك زغرتا بتغني” في عيد الموسيقى، تبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة 23 حزيران وتستمر يومين، على أن تتخذ البلدية من باحة كنيسة سيدة زغرتا محورا رئيسا لها وتشمل نقاطا عدة من المدينة، من العبي وصولا الى العقبة.

وأوضحت البلدية في بيان، أنه “يشارك في الاحتفالات عدد من الفنانين والفنانات وطلاب معهدي الكونسرفاتوار في زغرتا، وEcole d’Art et de Musique وعدد من فرق الرقص الفولكلوري والتعبيري، والجوقات الدينية، على ان يختتمها الفنان مروان خوري ليل السبت”، مشيرة الى أنها “تتوخى من نشر منصات الاحتفالات في ستة اماكن مختلفة من زغرتا، تعميم الفرحة بحيث تطال اوسع مجموعة ممكنة من الاهالي والمشاركين من الجوار، ولا يمر عيد الموسيقى دون ان تقوم هي بكل ما يلزم لضخ الفرح في شرايين المدينة وساحاتها الرئيسية”.

ولفتت الى أن “برنامج حفل عيد الموسيقى 2017 في باحة كنيسة سيدة زغرتا يتضمن الجمعة 23 حزيران: ابتداء من الساعة 8:30 مساء فرقة Patrick’s Academy، الفنانة تانيا جميل. فرقة نادين فنيانوس  Art Vibes، نجم  الـ”Arabe Idol” وليد بشاره، الدبكة الهدنانية بقيادة ابو ربيع ثم الفنان غسان الشدراوي.

السبت 24 حزيران ابتداء من الساعة 8:30 مساء جوقة Coeur Immaculé بقيادة المايسترو جيلبير معوض، السيدة ماريا الدويهي Chants lyriques.

وعند العاشرة مساء الفنان مروان خوري.

يرافق الاحتفالات يومي الجمعة والسبت بيع المأكولات والأشغال الحرفية. وستتركز احتفالات عيد الموسيقى التي تنظمها بلدية زغرتا – اهدن في النقاط التالية: كفرحاتا مقابل G’s Diner، العبي قرب كنيسة مار يوسف القديمة، جانب كنيسة مار يوحنا المعمدان،العقبة قرب EdenBerg ومقابل مركز Don Bosco”.