IMLebanon

فداء عيتاني أمام القضاء بدعوى من باسيل؟!

أفادت أنباء عن مثول الصحافي فداء عيتاني امام القضاء من أجل التحقيق معه في دعوى لم تفصح الجهات القضائية عن مضمونها ولا عن الجهة التي تقدمت بها.

الا انّ جولة سريعة على مواقع التواصل تكشف ان وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يقف وراء الدعوى بسبب آراء عيتاني.

وفي هذا الاطار، كتبت الاعلامية ديانا مقلد على صفحتها على موقع “فايسبوك”: “الآن امام المحامي العام الاستئنافي للتحقيق معه في دعوة لم تفصح الجهات القضائية عن مضمونها ولا عن الجهة التي تقدمت بها. اي بحث سريع على تويتر وفايسبوك على اسم جبران باسيل سينتج كما لا ينتهي من التعليقات الحافلة بالسخرية والشتائم ومنها القديم والجديد.. لماذا تخصيص فداء عيتاني بالاستدعاء والتحقيق! لا حاجة للتعليق ان للامر علاقة بمواقفه الاخيرة وليس خافيا أن حجم الضغط السياسي والاعلامي لخنق النقاش والاعتراض في لبنان يتزايد يوما بعد يوم”.

من جهته، كتب الصحافي ثائر غندور على الموقع نفسه: “يمثل فداء عيتاني الآن امام المحامي العام الاستئنافي للتحقيق معه في دعوة لم تفصح الجهات القضائية عن مضمونها ولا عن الجهة التي تقدمت بها. هذا ما نعرفه حتى اللحظة”.

بدوره، كتب الصحافي نادر فوز ايضاً على “فايسبوك”: “فداء عيتاني في التحقيق في مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية بدعوى مقدمة من الوزير جبران باسيل… وانتو أكبر قدر”.