IMLebanon

حاصباني يجول في البقاع: هدفي الإستماع لهموم الناس

أوضح نائب وزير مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، في مستهل جولة في البقاع الغربي، بدأها بزيارة لأزهر البقاع، أنّه “من أهداف الزيارات والجولات التي يقوم بها هو الاستماع لهموم الناس وهموم المؤسسات على الارض ولنرى كيف يكون هناك تكامل بين الدولة والمواطن، وهو لا يتحقق إلا بالتكافل والتضافر مع بعضنا البعض”.

وقال: “بما انّ الحكومة هي حكومة استعادة الثقة نعود الى المؤسسات ونحترمها، ونعود الى العمل المجدي والمنتج، التي تتصف بالدينامية والنوايا العالية جداً”.

وأضاف حاصباني: “الاجتماعات التي عقدناها مع كل البلديات بتوجيهات من رئيس الحكومة وهي اكثر من 1100 بلدية وكان هناك ممثلون عن جميع الوزارات، خولتنا ان نجمع كل متطلبات البلد من ارضية العمل الى الوزارات حتى نتمكن من ان نقوم بتوثيق للمطلبات ونستطيع ان نحولها بالطريقة المناسبة الى مشاريع نستيطع ادارتها وتمويلها بالطريقة المناسبة، هذه اول مرة يوجد عندنا فكرة شاملة عن كل اولويات البلد”.

وعن القطاع الاستشفائي، قال: “أطلقنا منذ أيام عدة الخطة الاستراتيجية لقطاع الصحة في لبنان، وهذه الخطة بخطوطها الرئيسية هي ان نحافظ على موقع لبنان عربياً ودولياً من ناحية سلامة ونوعية الخدمات الصحية عموماً”.

وأضاف حاصباني: “لبنان هو في المرتبة الاولى بحسب التقارير العالمية للخدمات الصحية في العالم العربي، وهذا بفضل جهد جميع العاملين في هذا القطاع، وعلى الرغم من المصاعب التي يعانيها لبنان من نزوح ومن عجز في الخزينة والتمويل والمشاكل الاقتصادية وغيرها، ولنحافظ على هذا الموقع المتقدم علينا تطويره.

وتابع: “وعليه ان يكون هناك تغطية صحية شاملة لكل مواطن لبناني، بخاصة للذين لا يستفيدون من أي جهة ضامنة، ضمن بطاقة صحية وملف صحي يضاف له بالاضافة الى الاستشفاء العيادات الخارجية والفحوص الطبية ايضا التي ليست ضمن نطاق التغطية المادية في وزارة الصحة في الوقت الحاضر. هذا الشيء ينعش الحال الاجتماعية بالاضافة الى تطوير مراكز الرعاية الصحية الاولية كمدخل اساسي للقطاع الصحي في المناطق كافة والتي سيستفيد منها اكثر منطقة البقاع الغربي بالتحديد”.