IMLebanon

عون: نسعى ليكون لبنان مركزا لحوار الحضارات والاديان

دعا رئيس الجمهورية ميشال عون اللبنانيين في بلاد الانتشار، الى “دعم سعي لبنان ليكون مركزا لحوار الحضارات والاديان، لانه الاجدر لادارة هذا الحوار نظرا الى ما يكتنزه من مذاهب وثقافات وطاقات وتنوع”.

دعوة الرئيس عون جاءت خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفدا من الانتشار اللبناني في العالم، ضم مغتربين من الولايات المتحدة الاميركية والغابون والنمسا وغانا وفرنسا وسيدني.

ونوه بـ”الدور الذي يلعبه اللبنانيون في بلاد الانتشار، خصوصا أنهم يقومون بمهماتهم على أكمل وجه”.

وقال: “من جهتنا، نحن ركزنا جهودنا بشكل خاص على الاهتمام بالانتشار اللبناني. والمؤتمرات الاغترابية التي كانت وزارة الخارجية اطلقتها، وهي تجري الان بشكل فرعي، ستصبح اجمالية وسنوية وتنعقد في لبنان، بهدف تأمين التواصل والتعاون بين مختلف دول الانتشار وفي مختلف القارات من النواحي التجارية والاقتصادية وغيرها، وبناء علاقات مشتركة حيثما يوجد لبنانيون، ونأمل ان تنجح هذه المبادرة”.

وشدد رئيس الجمهورية على ان “لبنان اليوم اصبح بلدا كونيا على مدى القارات، وهو غير محصور فقط في مساحته الجغرافية الصغيرة. ونحن سنسعى لكي يكون لبنان مركزا لحوار الحضارات والاديان على مستوى العالم. فالحروب التي شهدها العالم العربي في المرحلة الاخيرة تركت جراحا كبرى بين المجموعات المكونة لهذه المجتمعات وبات من الملح اعادة اسس الحياة المشتركة بين الناس. وهذا ينطبق ايضا على مختلف دول العالم خصوصا مع تحول العالم كله الى قرية كونية”.