IMLebanon

الشانفيل يتخطّى اللويزة بالنقاط والرياضي يجتاز الأنطونيّة بسهولة

تقرير خالد مجاعص

انتظر محبّو كرة السلّة بشغف عودة كرة السلّة إلى الملاعب بعدما تعرقلت مبارياتها في المكاتب. فبعدما توقّفت البطولة مساء الجمعة بسبب قرار لحكّام البطولة بالتوقّف عن إدارة المباريات، استعادت بطولة كرة السلّة نشاطها موقّتاً مع إعطاء هؤلاء فرصة للاتّحاد لتسوية رواتبهم المستحقّة لهم.

وبعيداً عن تلك الأجواء الضبابيّة التي قد تعود إلى الواجهة قريباً، انطلق اللقاء المنتظر بين اللويزة والشانفيل الذي فاجأ مضيفه بسيطرة سريعة جدّاً على أجواء المباراة، وذلك مستفيداً من ضغط دفاعيّ هائل على المفاتيح الهجوميّة في اللويزة، فشلّ قدرات الفريق الهجوميّة. وفي هذا السيناريو، أنهى الشانفيل الربع الأوّل بفارق 14 نقطة 30-16، ليدخل الربع الثاني باندفاع أكبر فيجعل الفارق في منتضف هذا الربع 17 نقطة. لكنّ الشانفيل وكما جرى مع الحكمة في المباراة الفائتة، فقد فجأة توازنه في الدقائق الخمس الأخيرة من الربع الثاني، وانهار دفاعيّاً فاستفاد فريق اللويزة وعمل على تقليص الفارق في شكل صاروخيّ من خلال نجمه الأميركيّ مارفيل هاريس الذي كان نجم فريقه مع 28 نقطة. وبمساعدة من زميله ترافيس فرانكلين مع 15 نقطة ولاعبه الصاعد جيمي سالم مع 10 نقاط، قلب اللويزة تأخّره إلى تقدّم نقطتين في نهاية الربع الثاني، وبنتيجة 44-42. ومع انطلاق الجزء الثاني، اعتقد مراقبو اللعبة أنّ اللويزة سيحسم النتيجة لمصلحته، مستفيداً من هدر الفريق المتنيّ لفارق الـ17 نقطة، لكنّ فادي الخطيب، كان له رأي مختلف كلّيّاً إذ أخذ التايغر المباراة على عاتقه وقدّم أداء رائعاً، فأعاد الشانفيل إلى الواجهة من خلال تسجيله 31 نقطة لفريقه. فقد أرفق الخطيب نقاطه الـ31 بـ10 ريباوند و5 تمريرات حاسمة، معطياً فوزاً صعباً جدّاً لفريقه بفارق 3 نقاط وبنتيجة 82-79. تبقى الإشارة إلى أنّ أمام غسّان سركيس معضلة استكشاف التسرّع وافتقاد التركيز عند كلّ تقدّم كبير لفريقه في مبارياته الأخيرة.

وفي مباراة أخرى جرت في المنارة، اجتاز فريق الرياضي بطل لبنان ضيفه نادي الأنطونيّة من دون صعوبة بنتيجة 83-72 في مباراة شهدت تألّقاً هجوميّاً لكلّ من الأميركيّ كوينسي دوبي ووائل عرقجي مع 18 نقطة، إضافة إلى لاعب الارتكاز علي حيدر الذي أضاف 15 نقطة وقائد الفريق جان عبد النور 16 نقطة. من ناحيتهما، لم يكن الثنائيّ دانتي غرين وكريس دانييلز موفّقاً، إذ كان مجموع نقاطهما معاً 12 نقطة فقط.  من ناحية الضيوف، كان راشيم رايت الأفضل مع 17 نقطة أمام زميله رشاد ماكينز مع 12 نقطة. وستكون كرة السلّة اللبنانيّة على موعد عند الساعة الخامسة من بعد ظهر غد الأحد مع مباراة مرتقبة ستجمع متصدّر البطولة الهومنتن ونادي الحكمة صاحب المركز الرابع.

December 17, 2017 07:12 AM