IMLebanon

العلولا تابع جولاته على المسؤولين السياسيين

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي، صباح اليوم في دارته، موفد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، في حضور السفير السعودي وليد اليعقوب والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري.

وقال ميقاتي خلال اللقاء إن: “العلاقات بين لبنان والمملكة هي على الدوام علاقات راسخة ومميزة وتتمتع بالصدق وأعلى درجات التقارب وأوثق أواصر التفاهم والتناغم، وان زيارة السيد المعلولا طبيعية لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات”.

وفي المصيطبة، التقى العلولا والوفد المرافق، الرئيس تمام سلام الذي أكد بعد اللقاء ان “زيارة الموفد السعودي الى لبنان لها علاقة بتأكيد دعم المملكة العربية السعودية للبنان كدولة وكشرعية، وخصوصا في الظروف الحالية التي يقبل عليها لبنان من استحقاقات كبيرة ان كان على مستوى استحقاق سياسي كبير هو الانتخابات النيابية التي يفترض ان تعزز نظامنا الديموقراطي، او على المستوى الاقتصادي او الانمائي او المالي، او في المؤتمرات المقبلة وعلى ضرورة دعم لبنان”.

وقال سلام: “إن المملكة العربية السعودية حريصة في هذا الظرف بالذات على ان تعطي رسالة لكل اللبنانيين عن مدى حرصها على هذا البلد”.

واستقبل رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة العلولا، والوفد المرافق. وتركز البحث في الاجتماع على الاوضاع من مختلف جوانبها والعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.

وفي اليرزة، التقى الرئيس ميشال سليمان العلولا والوفد المرافق.

والتقى الموفد السعودي العلولا الرئيس نبيه بري في عين التينة.

وأكد بري أن “اللقاء كان ودياً ومعاليه يغادر اليوم على امل لقاءات اخرى.”

ومن جهته، اشار العلولا الى أن “الرئيس بري هو قامة وطنية تبعث الامل والتفاؤل في لبنان.”