IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار ال “او تي في”

ماذا فعلتم للبنانيين قبل عام 2005، وما هي مشاريعكم لهم بعد السادس من أيار 2018؟

هذا هو السؤال الذي ينبغي أن يوجهه إلى المرشحين، ولا سيما العائدون إلى الساحة، بفعل نسبية أقرها عهد، عاهد اللبنانيين على تصحيح التمثيل… ووفى بالوعد.

أمس هولوا على مجلس الوزراء. قالوا إن صداما سياسيا سيقع. أما اليوم، وكما أشارت الـ OTV أمس، فجلسة عادية عقدت، ونقاش طبيعي دار، وتحضير مطلوب لمؤتمر cedar تم. مطالعات قانونية قدمت، ملاحظات مالية فصلت، وتحفظ من دون اعتراض سجل، بغاية التحصين، فقط لا غير.

أمس أيضا، هولوا على التحضير المشروع للاستحقاق النيابي. قالوا إن عزلا يتم، ولفتوا إلى ان حرب إلغاء سياسية تخاض. ففاتهم، أن من عزل بعض اللبنانيين عن الخدمات العامة والمشاريع الكبرى والخطط المستقبلية سنوات طويلة، ومن شطب شرائح واسعة منهم من الحياة السياسية لعقود، لا يسأل بل يسأل ويساءل، ولا يحاسب بل يحاسب في صناديق الاقتراع، بإرادة اللبنانيين الحرة.

منتصف ليل اليوم تنتهي مهلة سحب التراشيح. ومنتصف ليل الاثنين المقبل تنقضي مهلة تسجيل اللوائح. أما بعدها، فالوثبة الأخيرة نحو السادس من أيار. وفي الانتظار، أسئلة كثيرة تنتظر جواب النواب الحاليين والمستقبليين. برز منها اليوم، ما طرحه وزير الخارجية حول تعديل قانون الجنسية لمنح المرأة اللبنانية حق منح الجنسية لأولادها، مع ضوابط تضمن احترام الدستور.