IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان”

الجنة تحت أقدام الأمهات كلام يتجدد كل يوم وليس في عيد الأم فقط فعيدها كل يوم وليس اليوم فقط. وفي هذا اليوم كانت لفتة مهمة لوزير الخارجية جبران باسيل الذي أعلن عن مشروع قانون يرمي الى قوننة تجنيس الأطفال عن طريق الأمهات لكن ليس لدول الجوار التي تدرس حالات طلباتها في حينه.

في السياسة أبلغت روسيا الأطراف المعنية أن هناك ضربة عسكرية لدمشق خلال اثنين وسبعين ساعة ومرت هذه الساعات ولم تحصل الضربة ثم تكرر الإبلاغ ومرت اثنتان وسبعون ساعة ولم يحصل أي طارئ.

وهكذا ينقب بعض المراجع عن السر ويذهبون الى الإعتقاد بأن مقايضة حصلت بين الحرب على عفرين والجوار تركيا، مقابل التوغل العسكري السوري المغطى من روسيا جوا في الغوطة. ورغم ذلك ما زالت حال الإستنفار الدبلوماسي قائمة حول الوضع في سوريا وأيضا في الجنوب اللبناني.

وتحت هذا المشهد ترقب المحافل السياسية كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعد ساعة من الآن. وسيتحدث السيد نصرالله أيضا عن الوضع الداخلي اللبناني ومسألة الإنتخابات النيابية والتحالفات.

وفي المسار الإنتخابي يشعر المرشحون وحتى الناخبون ببدء حماوة على صعيد بيروت والمناطق لا سيما كسروان وطرابلس والبقاع الغربي وصيدا.

وفي بيروت الأولى قدم الوزير ميشال فرعون اللائحة الأولى وسجلها في وزارة الداخلية. وقال فرعون إن اللائحة تضم أحزابا وقوى تلتزم بمبادئ وقيم وثوابت تتشارك فيها مع معظم أهالي المنطقة.

وفي القصر الجمهوري جلسة لمجلس الوزراء وتقييم لنتائج مؤتمر روما وإعلان عن مشاركة رئيس الجمهورية في القمة العربية في الرياض في منتصف الشهر المقبل ومعه الرئيس الحريري.