IMLebanon

الحريري: هذه الانتخابات مصيرية

أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عن أعضاء لائحة “تيار المستقبل” للانتخابات النيابية في دائرة بيروت الثانية.

وقال في كلمة ألقاها: “هذه الانتخابات هي فعليا مواجهة بين خطين، بين نهجين، بين إرادتين. بين خط يريد أن يحمي هوية بيروت السياسية والوطنية والعربية والبيروتية، وخط يريد أن يضع يده على قرار بيروت، وعلى هوية بيروت”.

وتابع: “ان المواجهة في هذه الانتخابات، هي بين لائحة “المستقبل لبيروت”، اللائحة الزرقاء، ولائحة حزب الله. أي صوت يبقى في بيته في 6 أيار، هو صوت يذهب لحزب الله، وليس لأي أحد آخر. أي صوت نزل واقترع للائحة غير لائحتكم، المستقبل لبيروت، اللائحة الزرقاء، هو صوت في النهاية يصب لمصلحة حزب الله”.

وأضاف: “انها انتخابات مصيرية بكل معنى الكلمة، لأنها تضع بيروت أمام مفترق سياسي وطني: إما أن نذهب في 6 أيار لحماية قرار بيروت، أو نبقى بالبيت، ونصوت لمصلحة الاستيلاء على قرار بيروت”، مشيراً الى ان “كل بيروتي يجلس في بيته في 6 أيار 2018، يكون قد اتخذ قرارا بتسليم بيروت. 7 أيار الذي ننتظره هذه السنة، هو الرد على 7 أيار الذي فشل من 10 سنين: فشل في أي يضع يده على كرامة بيروت، بقوة السلاح، ولن تسمحوا له أنتم أهل بيروت، من كل الطوائف، أن يضع يده على بيروت، بصندوق الاقتراع”.

أعضاء اللائحة

بعد ذلك، تم إعلان أسماء أعضاء لائحة “المستقبل لبيروت”، وهم: تمام سلام، نهاد المشنوق، نزيه نجم، علي الشاعر، رولا طبش الجارودي، فيصل الصايغ، ربيع حسونة، زاهر عيدو، باسم الشاب، غازي يوسف وسعد الحريري.