IMLebanon

بو عاصي: نحن شركاء ولسنا ضيوفاً في الوطن

أوضح وزير الشؤون الاجتماعية مرشح “القوات اللبنانية” في بعبدا بيار بو عاصي ان “عدم احترام معادلة السلطة والمسؤولية هو اساس الكثير من المشاكل في البلد، وأي مسؤول يملك سلطة عليه ان يتحمل المسؤولية”.

وقال بو عاصي، خلال لقاء مع اهالي وادي شحرور العليا والسفلى وحارة الست بدعوة من مركز “القوات”: “إن لم تقم اجهزة الرقابة بدورها بشكل كامل فعليكم انتم المواطنون ان تحاسبونا كمسؤولين. لم ولن اميز في عملي كوزير وهذا تسبب بانتقادات كثيرة لي”.

واضاف: “المال العام مقدس، فكيف لمن يهدر المال العام ويعقد السمسرات ان ينام قرير العين! يجب ان يحاسب وبشدة مهما طال الزمن. لا اهول ولا اريد ان اكون تشاؤميا ولكن الدولة بطور شبه التفكك، فعمل المؤسسات متعثر، القرار السياسي ليس واضحا دائما، الدين العام كبير، النمو نقطة واحدة والبطالة تلامس 25 في المئة. هذا ما يحتم عدم السكوت عن الهدر، لذا المطلوب جرأة كبيرة والقول بشجاعة لا للواقع القائم. وعلى المسؤول ان يكون حاسما كحد السيف، فيوقف التوظيف العشوائي والهدر العام”.

وتطرق لمنطق الشراكة قائلا: “من لا يتجرأ على الحديث عن السيادة فليتخل عن التعاطي بالشأن العام كوزير او نائب. هذا البلد تأسس بالتساوي بين كل المكونات وبين الافراد، لكن الامر مختل اليوم. انا اعلنها بالفم الملآن وكمسيحي، هذا البلد للجميع لي وللاخر، ولا احد يزايد على احد بلبنانيته. ولكن لن اقبل ان يكون هنا طرف مسلح وهذا الطرف ان لم يقدم على معالجة هذا الامر يكون مجرما بحق الوطن. نريد دولة مستقلة لا مستقيلة، فيوم كانت الدولة مستقيلة نهض اهلنا ثم نهضنا نحنا للدفاع عن الدولة المستقلة. نحن حملنا سلاحا للدفاع عن الوطن وليس للدفاع عن محاور ومصالح واستراتيجيات دول أخرى. لن نقبل الا ان نكون متساوين كلبنانيين جميعا ونحن لسنا ضيوفا في هذا الوطن، نحن شركاء متمسكون بذلك”.