IMLebanon

بلديات عكار العتيقة تسلمت حاويات للنفايات الصلبة

تسلمت بلديات عكار العتيقة وتكريت وبزبينا مجموعة من حاويات النفايات الصلبة، ضمن مشروع ضمن مشروع “تعزيز الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة على مستوى المجتمع المحلي في عكار”، الذي تنفذه الجمعية اللبنانية للانماء الريفي بتمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، وبالشراكة مع كاريتاس وكشاف التربية الوطنية وشركة “نتويز”.

وطالت عملية توزيع الحاويات البلديات ال15 المشاركة وعدد من الجامعات والمدارس التي يستهدفها المشروع في عكار، وقد بلغ عدد الحاويات الموزعة 1250، بحجمين، 120 و250 ليترا. وأكدت المنسقة الميدانية للمشروع سوزان الجمال انه بعد نجاح التجارب على عمليات الجمع، سيتم ربط البلديات بموردين، لبيع النفايات الصلبة، والمردود الحاصل سيستخدم لشراء باقي الحاويات التي تحتاجها البلديات، على مبدأ التمويل الذاتي للمشروع.

ولفت نائب رئيس بلدية عكار العتيقة رامي ملحم الى أن “البلدية تشارك في هذا المشروع بهدف رفع الوعي عند المواطن لحل مشكلة النفايات”، مؤكدا انه “لا يمكن التخلص من ازمة النفايات الا عبر الفرز من المصدر، وتم توزيع عدد من الحاويات على شارعين لتعزيز القدرة عند المواطنين على فرز النفايات كخطوة اولية، قبل تعميم التجربة على سائر الشوارع والأحياء في البلدة”.

ووجه الشكر للجمعية اللبنانية للانماء الريفي على مبادرتها.