IMLebanon

هومنتمن يقترب من النهائي… وإشكال “هدّد” اللقاء!

بات فريق هومنتمن على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائي بطولة لبنان لكرة السلة للمرة الثانية على التوالي عقب تخطيه الحكمة بنتيجة  89-69 ليتقدم 2-0 ضمن مرحلة الفاينال 4.

وخاض الحكمة اللقاء من دون هدّافه الاميركي جاي يونغبلود الذي حالت إصابته في كعب القدم من المباراة الاولى دون مشاركته. ومن دون يونغبلود، كان واضحاً صعوبة ان يتمكن الحكمة من مجاراة نظيره الهومنتمن القويّ، خصوصاً وانّ الحكمة لا يملك العديد من لاعبي الاجنحة في ظل غياب كل من علي مزهر وغسان نعمة ايضاً.

غير انّ بداية الحكمة كانت مغايرة للتوقعات ونجح الفريق الاخضر في تحقيق إنطلاقة قوية، مستفيداً من تألق نجمه الجنوب سوداني آتر ماجوك الذي سجّل 17 نقطة في النصف الاول فانتهى الربع الاول بتقدم حكماوي 20-18. بدا واضحاً تركيز الحكمة والإستفادة من المساندة الجماهيرية الكبيرة في غزير. غير انّ هومنتمن تمكن تدريجياً من فرض إيقاعه وانهى النصف الاول متقدماً 39-33.

في الربع الثالث، بدأت الامور تجنح نحو سيطرة طرف واحد على اللقاء وهو هومنتمن. فلعب صانع الالعاب والتر هودج دوراً محورياً في منح الافضلية للضيوف، إذ موّل زملاءه بالعديد من الكرات، فيما كان إسماعيل احمد حاسماً بتسديداته البعيدة، من دون إغفال إستخدام هومنتمن سلاح الهجمات المرتدة على اكمل وجه. في المقابل، قدّم الحكمة احدى أسوأ مبارياته في التسديد من خط الثلاثيات التي كان يتميّز بها عادة. وفي منتصف الربع الثالث، حصل إشكال كبير في مدرجات الملعب بين بعض مشجعي الحكمة واحد مشجعي فريق هومنتمن قبل ان تتدخل القوى الامنية، فحصل تضارب وساد بعض الهرج والمرج، ما ادى الى إنسحاب إداريي واعضاء فريق هومنتمن من الملعب. وبعدما توقفت المباراة لنحو 10 دقائق، هدأت الامور ليعود الضيوف الى ارض الملعب لإستكمال اللقاء. لم تؤثر فترة التوقف على هومنتمن الذي بدا أكثر تركيزاً بعد “الإشكال” ووسّع الفارق الى اكثر من 20 نقطة بفضل تألق جماعي في الناحيتين الهجومية والدفاعية.

وكان إسماعيل احمد إبن الـ 41 عاماً افضل مسجّل في اللقاء مع 26 نقطة واضاف اليه سام يونغ 19 نقطة وهايك غيوقجيان 17 نقطة ووالتر هودج 12 نقطة و13 تمريرة حاسمة.

ومن جانب الحكمة، سجّل ماجوك 23 نقطة ودواين جاكسون 13 نقطة لكنه لم يسجّل اي ثلاثية من اصل 12 محاولة!