IMLebanon

سلام من بيت الوسط: البلد لا يحتمل العرقلة والتأخير

أكد الرئيس تمام سلام ان “علاقته وتحالفه مع الرئيس سعد الحريري مستمران وبشكل متين وواعد، لننهض سويا باستحقاقات كبيرة أمامنا وأمام كل من يغار اليوم على الوطن وعلى أن تكون المسيرة، مسيرة أمن واستقرار واعتدال وبناء وتطور وتقدم للبنان واللبنانيين”.

وقال سلام بعد لقائه الحريري في بيت الوسط: نأمل ألا تطول الفترة قبل ولادة الحكومة الجديدة، فالبلد بحاجة لمعالجة الأمور. صحيح أن هناك حكومة موجودة وقد عالجت الكثير من الملفات، وأبرزها الاستحقاق الديمقراطي الكبير المتمثل بالانتخابات العامة، إضافة إلى الموازنات والمؤتمرات والكثير من الإجراءات. لكن بعد الانتخابات، من الطبيعي أن تكون هناك حكومة جديدة”.

وتابع سلام: “في تقديري أن تأليفها لن يطول، لأن أي عرقلة سيتحمل مسؤوليتها أي فريق سياسي يقوم بها، بسبب حقيبة أو عدد الحقائب أو أي أمر آخر. البلد لا يحتمل العرقلة ولا التسويف ولا التأخير، والرئيس الحريري مصمم على المضي في تحمل مسؤولياته كاملة، في عملية تأليف الحكومة، كما أن عملية انتخاب رئيس لمجلس النواب قريبا ومكتب المجلس لكي تبدأ ورشة تشريعية، كل ذلك يجب أن يتم بشكل سريع من دون تأخير ينعكس سلبا على البلد”.