IMLebanon

شهيب من “بيت الوسط”: التباين لا يفسد للود قضية

أشار وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، بعد لقائه على رأس وفد رئيس الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط، إلى أن “العلاقة مع هذا البيت الكريم علاقة تاريخية تربط المختارة به. وهذه العلاقة شهدت دائمًا ظروفًا صعبة مر بها البلد، وأكدت التحالف والعلاقة المشتركة من أجل هذا الوطن”.

ولفت إلى أن “دولة الرئيس حريص بالتأكيد، كما نحن، على اتفاق الطائف، وهذا ما تم تأكيده في مقدمة البيان الوزاري الذي أقر في مجلس الوزراء وسيناقش بالمجلس النيابي يومي الثلثاء والأربعاء إن شاء الله. مستمرون بالعمل معًا على تفعيل مؤسسات الدولة واستنهاض الوضع الاقتصادي من أجل الناس وجوعهم، في هذا الظرف الذي مررنا به على مدى تسعة أشهر قبل تشكيل الحكومة”.

وأضاف: “صحيح أن هناك تباينًا في ملفات عديدة، اقتصادية وغير اقتصادية، إنما لقاؤنا هو بالتأكيد على المسلمات الوطنية الكبرى، وفي الموضوع الإقليمي نحن ودولة الرئيس في موقع مشترك وواحد في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة. من الطبيعي أن هناك خلافًا في بعض الملفات الاقتصادية، والتباين موجود فيها، فنحن لنا ثوابت في الحزب “التقدمي الاشتراكي” بحماية وتعزيز القطاع العام والحفاظ عليه، وهناك رأي آخر في البلد نحترمه وإنما لا نلتقي معه. إنما كل هذه التباينات لا تحل إلا بالحوار”.

وأكد “أننا في الحزب “التقدمي الاشتراكي” نركّز دائمًا على تعزيز الدور الرعائي للدولة، وأمامنا مشوار طويل في هذا الظرف من أجل النهوض على كل المستويات والعودة باقتصاد متين في مواجهة الأخطار التي تحدق بهذا البلد”.

وشدد على أن “التباين مع الحريري لا يفسد للود قضية”، مشيرًا إلى أن “لقاءنا كان وديًا والعلاقة عادت كما كانت وأثبت”.