IMLebanon

سجال كهربائي مشتعل بين “القوات” و”التيار”

تواصل السجال على خلفية ملف الكهرباء بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” بعد جلسة مجلس الوزراء أمس واعتبار كل طرف ما جرى من إعادة ملف مناقصة البواخر الى إدارة المناقصات بمثابة انجاز له.

وفي هذا السياق اكد وزير الصحة غسان حاصباني “اننا سننعم بالكهرباء 24/24 عندما يصبح العمل بالفعل في وزارة الطاقة وليس اعلاميا وتستكمل الخطة كاملة”. وتابع حاصباني: “ما طالبنا به قبل الانتخابات ما زال نفسه بعدها ولم يتغير موقفنا اطلاقا. نتمنى الا تكون هناك مزايدات اضافية كي يبرر احد موقفه السابق”.، مضيفاً “كنا من المعترضين على الموضوع وقلنا انه يجب ان تكون المناقصة تنافسية مفتوحة لأنواع عدة من استجرار الطاقة بما فيها استخدام الغاز ويكون هناك عوامل تنافسية تخولنا انتقاء أفضل عارض بأرخص الاسعار وتأمين الكهرباء بأسرع وقت. وذهبت للمرة الاولى الى ادارة المناقصات ولم تكتمل العوامل التنافسية وطلبنا مرة اخرى ان تعود مجددا الى ادارة المناقصات آخذين في الاعتبار ملاحظات الادارة السابقة اضافة الى ملاحظاتنا بفتح المنافسة بشكل كبير وواسع”. (للمزيد) 

في المقابل، لفت وزير الطاقة سيزار أبي خليل إلى أن “من لم يصنع أي إنجازات في وزاراته لم يجد وسيلة ترويجية في الانتخابات إلا التصويب على ملف الكهرباء”. ورأى خلال مؤتمر صحافي تناول فيه موضوع الكهرباء والتطورات الأخيرة: “كل الكلام الذي تم تداوله خلال العام ونصف العام اختفى مع الانتخابات النيابية من دون أن نبدّل تبديلاً!” وقال: “كفى تشويهاً للحقائق وانتصارات وهمية و”إذا بُليتم بالمعاصي فاستتروا!”، معتبراً أن “من يصنع بطولات وهمية يستخف بعقولنا!” (للمزيد)