IMLebanon

الراعي الى فرنسا: لحكومة جديدة اليوم قبل الغد

دعا البطريرك الماروني بشارة الراعي الى تأليف حكومة بشكل سريع تكون على مستوى الانتظار. ولفت خلال مغادرته مطار رفيق الحريري الدولي متوجها الى باريس في زيارة رسمية على متن طائرة خاصة وضعها بتصرفه نائب رئيس الحكومة السابق الرئيس عصام فارس الى ان فرنسا والأسرة الدولية لديها ايمان كبير بأن لبنان يشكل قيمة كبيرة في هذا الشرق.

واعلن الراعي انه يحمل الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مذكرة مفصلة عن كل القضايا المطروحة والتي سبق وان طرحت في مؤتمرات روما وبروكسل و”سيدر”. وأضاف: “هذه المواضيع سنحملها في لقاءاتنا مع المسؤولين الفرنسيين وكل الشخصيات التي سنلتقيها، سنحمل معنا القضية نفسها، القضية اللبنانية بكل ابعادها من خلال دور الكنيسة، فنحن ندعم الواقع السياسي في لبنان وندعم التوجيهات التي يقوم فيها رئيسا الجمهورية والحكومة، ونحن لا نتحدث كلاما آخر ونحن ندعم السياسة اللبنانية، ونحن ايضا نتحدث عن دور الكنيسة في هذه المواضيع التي أكدها الرئيس عون خلال زيارتي له الأسبوع الفائت”.

وشدد على أن “التحديات الكبيرة الموجودة في لبنان والنظرة الدولية للبنان تقتضي بأن تتشكل الحكومة في أسرع ما يمكن، فلبنان لا يحتمل أي تأجيل، وعلينا ألا ننسى أن الامور المالية التي تقررت في المؤتمرات الدولية الثلاث بخصوص لبنان ربطت بالاصلاحات والهيكليات، الاصلاحات في القطاعات وقد تحدد مكانها وكل ذلك مرتبط بالاصلاحات وكان الكلام واضحا فيها”. وأكد أن “كل الانفاقات والوعود التي قمنا بها لا قيمة لها أو معنى اذا ما تجاوبت من لبنان مع الاصلاحات المطلوبة. لذلك يجب ان تتألف الحكومة اليوم قبل الغد وتنطلق وتحمل مسؤولياتها لاننا امام مسؤوليات كبيرة جدا داخلية ودولية واقليمية”.
ويلتقي البطريرك الراعي خلال زيارته فرنسا ماكرون، كذلك سيلتقي وزير الخارجية واعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب ومسؤولين في الدولة الفرنسية، على أن يشارك في قداس في كنيسة المخلص.