• Subscribe to newsletter

بالفيديو.. سيل هو الأعنف منذ 100 عام يجتاح رأس بعلبك والقاع!

اجتاحت سيول جارفة بلدتي رأس بعلبك والقاع، مسببة أضرارا جسيمة في المنطقة. وادت السيول الجارفة الى مقتل السيدة شهيرة بلعيس خنقا جراء دخول السيل إلى منزلها حسب ما أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، ووصف الاهالي السيل بأنه الاعنف منذ 100 عام. وانتشرت فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للسيول الشديدة.

ودعا النائب أنطوان حبشي إلى إعلان المناطق البقاعية المتضررة من السيول مناطق منكوبة، مؤكداً أن حجم الاضرار كبير. كما ناشد رئيس بلدية رأس بعلبك العميد المتقاعد دريد رحال الدولة والهيئات المدنية التدخل، والحضور الى البلدة التي أصبحت منكوبة جراء السيول الجارفة التي اجتاحتها ودخلت الى المنازل والمحال التجارية، وتأتي على كل شيء في طريقها.

واعلن الدفاع المدني انه اثر هطول الأمطار الغزيرة التي اقتحمت المنازل وتسببت بوقوع خسائر فادحة في المناطق البقاعية وضعت المديرية العامة للدفاع المدني العناصر التابعة لها المنتشرة في القرى البقاعية في حال التأهب القصوى لتقديم المساعدة الضرورية للمواطنين والمقيمين في البلدات المتضررة وسحب المياه من داخل المنازل والمستودعات والبقاء على الجهوزية التامة حتى انتهاء العاصفة والتمكن من رفع كافة الاضرار ضمن الصلاحيات المتاحة والإمكانيات المتوفرة. من جهته، أرسل مركز الهرمل للاسعاف والطوارىء في الصليب الاحمر 5 سيارات اسعاف مجهزة، و20 مسعفا للقيام بعمليات إنقاذ وإجلاء في بلدة راس بعلبك جراء السيول الجارفة.