IMLebanon

جولة لسعد وفيدال في البترون

جال الناشط بالملاحة البحرية الفرنسي جان-ماري فيدال برفقة عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد على المعالم التاريخية والبحرية في منطقة البترون وذلك في إطار زيارته الى لبنان.

وبدأ سعد وفيدال جولتهما من دير مار يوحنا مارون في كفرحيّ، حيث التقيا راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله ونائبه العام المونسنيور بطرس خليل اللذين أطلعا فيدال على تاريخ الكنيسة المارونية و دير مار يوحنا مارون.

واستكملا الجولة الى الـClub House في البترون، حيث التقيا رئيس النادي ربيع سالم وبحثا في شؤون الملاحة اللبنانية والنشاطات التي ينظمها النادي على صعيد لبنان والعالم، قبل أن يجولا في سوق البترون برفقة رئيس اتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحرك.

وزار سعد وفيدال كاتدرائية مار اسطفان وميناء الصيادين المنشآت الجديدة في حرمه حيث أقام سعد مأدبة غداء على شرف فيدال بمشاركة عدد من المعنيين.

يُشار الى ان فيدال يعمل على تحقيق مشروع يحمل عنوان “La Route Du Liban” وهو عبارة عن جولة لنحو 18 الى 20 قاربا ستنطلق من مرفأ مرساي الفرنسي في حزيران 2019 سيتخللها محطات في مرسيليا وايطاليا وقبرص، وصولا الى لبنان وذلك بهدف الإضاءة على المشروع السياحي البحري في لبنان والشرق الأوسط.