IMLebanon

الحريري رعى تخرجًا في مدريد

رعى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في مركز المؤتمرات IFEMA في العاصمة الإسبانية مدريد حفل تخرج اكثر من 1900 طالبًا في جامعة IE Business School  لإدارة الأعمال ينتمون إلى اكثر من 93 دولة في العالم من بينهم حوالي الستين خريجًا لبنانيًا قاموا بدراسة برامج الماجستير في المدارس المختلفة التابعة للجامعة في القانون والعلاقات الدولية والعلوم الإنسانية والتكنولوجيا ومدرسة للهندسة المعمارية والتصميم.

وكان في استقبال الرئيس الحريري لدى وصوله رئيس الجامعة سالفادور كارمونا والرئيس التنفيذي سانتياغو أنغيز وعمداء الكليات والقييمين على الجامعة، وحضر الحفل الوزير غطاس خوري والسفيران هالا كيروز.

واعتبر الحريري، في كلمة ألقاها للخريجين، أن “القفزة العملاقة التي وفرتها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي الفرصة العظيمة التي يحظى بها جيلكم، كل المعلومات متوفرة عند أطراف أصابعكم”.

وأضاف: “الآن قد يتساءل البعض: إذا كنا على تواصل إلى هذا الحد، ولدينا هذا الكم من المعرفة، بتصرفنا الفوري، فلماذا نميل بشكل متزايد، إلى الانعزالية والحمائية والهويات الصغيرة. وبرأيي أنه سيترتب على جيلكم أن يجد حلًا لهذا التناقض”.

وأشار الحريري إلى أن “اليوم واحد بالمئة من سكان العالم هم لاجئون داخل أو خارج بلدانهم. ونحن في بلدنا نعرف بالتأكيد أمورًا عديدة عن هذا الموضوع. فلبنان، الذي يبلغ عدد سكانه 4 ملايين شخص، يستضيف مليون ونصف مليون لاجئ فرّوا من بلدهم بسبب الحرب والقمع. وذلك أشبه، بأن تستضيف إسبانيا اليوم، 15 مليون لاجئًا على أراضيها”.