IMLebanon

قاطيشا: قد نقبل بأربع وزارات إذا كانت “دسمة”

أكد عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا أن العقد التي تحول دون تأليف الحكومة “داخلية”، مستغربًا “عدم حصول اللقاء بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل حتى الآن وتفويض الأخير من قبل رئيس الجمهورية بالتفاوض في الملف الحكومي”.

واعتبر قاطيشا، في حديث لـ”صوت لبنان (93.3) “، أن “تحميل “القوات” مسؤولية تأخير التشكيل غير عادل”، مشددًا على أن “يحق لـ”القوات” بحقيبة سيادية وليس منّة من أحد باعتبار أنها ثاني أكبر كتلة مسيحية في مجلس النواب”.

ولفت قاطيشا إلى أن “لا مشكلة بين “القوات” والجيش اللبناني كما يحاول البعض أن يروج”، معتبرًا أن “الجيش مؤسسة صامتة وهذه نقطة قوتها وبالتالي فإن التحدث باسمها أمر مرفوض”.

وأعلن قاطيشا أن “القوات” قد “تقبل بأربع وزارات إذا كانت دسمة”، داعيًا “الأفرقاء إلى التنازل عن عنجهيتهم وتسهيل عملية التأليف”.

وشدد قاطيشا على أن “اتهام “القوات” بمحاولة قضم حصة رئيس الجمهورية في الحكومة الجديدة عار من الصحة”، معتبرًا أن “حصة “القوات” و”التيار الوطني الحر” يجب أن تكون متساوية”.

ورأى قاطيشا أن “تأليف حكومة وحدة وطنية ضرورة للبلد لأن أي طرف لا يمكن أن يحكم بمفرده”، مشيرًا إلى أن “ظروف رئاسة الجمهورية تختلف دومًا وبالتالي فإنه من المبكر فتح الباب على المعركة الرئاسية”.