IMLebanon

حاربي البقع الداكنة بهذه الطرق

كتبت تاليا القاعي في صحيفة “الجمهورية”:

تعاني غالبية السيدات من مشكلات في البشرة، ولكن غالباً ما يكون الحلّ في تطبيق أدوية باهظة الثمن، ففي بعض الأحيان يكون الحلّ في منزل كل سيدة دون علمها.

تشكّل البشرة أو الجلد المنطقة الأكبر في جسم الإنسان، وتخضع الى العديد من العوامل الخارجية التي بإمكانها أن تؤثّر سلباً عليها، خصوصاً مع التقدّم في السنّ.

وبحسب الإحصاءات، فإنّ 80 في المئة من الناس معرّضون للعديد من حالات البشرة كالحبوب على سبيل المثال. أما مشكلة البقع الداكنة على البشرة فهي من الأمور التي تظهر في مراحل مختلفة من حياة الفرد، ولكنها تسبّب له الازعاج عموماً، والسيدات هنّ أكثر عرضة لهذا الامر، وذلك جراء العديد من العوامل وليس فقط بسبب التقدّم في السن.

ولكن اليوم، أضحت كل سيدة قادرة على اللجوء الى بعض الحيَل والخطوات الطبيعية الموجودة في منزلها لتحدّ من البقع الداكنة وتخفيها وتعيد لون بشرتها الطبيعي، وذلك بعيداً من المستحضرات الباهظة والتي تحتوي على مواد قد تضرّ البشرة. التعرّض المفرط لأشعّة الشمس، بالاضافة الى بعض المشكلات الطبّية والصحّية والتقدّم في السنّ، هي من العوامل التي تساهم في ظهور البقع الداكنة على البشرة، من هنا تستعين كل سيدة تعاني من هذه المشكلة بهذه النصائح للحدّ من هذه الحالة.

البطاطا

تُعتبر البطاطا أو عصير البطاطا من المكوّنات الطبيعية التي تخفّف من حدّية البقع الداكنة وتعالج المناطق المرجوّة. ما عليك سوى وضع بعض رقائق البطاطا أو عصير البطاطا على البقعة المتضرّرة لبضع دقائق من ثمّ غسلها.

الألوفيرا

من المكوّنات الضرورية في هذه الحالة، حيث تعمل على تغطية البشرة وإنعاشها، وذلك من خلال أخذ قطعة من ورقة الألوفيرا الطبيعية وفركها على الجلد، حتى تنشف من ثم غسل المنطقة.

أوراق الليمون

تحتوي على الفيتامينات الضرورية والمناسبة لكافة أنواع البشرة. من هنا اعمدي على تحضير خلطة تتكوّن من أوراق الليمون والحليب، وضعيها على وجهك لـ15 دقيقة من ثمّ اغسلي وجهك.

الحامض

يحتوي على الفيتامينات ويعمل على أساس التبييض. ضعي عصير الحامض بواسطة القطن على المنطقة المتضرّرة وبعد أن تجفّ اغسليها. كما يمكنك مزج الحامض مع العسل حيث يسمح بإنعاش البشرة وتبييضها.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من المكوّنات الأساسية للمرأة وله العديد من الفوائد الجمالية، كما لديه فعالية كبيرة على صعيد تنقية وتبييض البشرة نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والترطيب. لذلك، احرصي على استخدام الزيت البارد لنتيجة أكثر ضمانة .

الخل

يساعد الخل في تنقية البشرة من خلال مزجه مع المياه ووضعه على المنطقة الداكنة وتركها حتى تجفّ من ثمّ غسلها.

الأناناس

له دور فعّال أيضاً، فكل ما عليك عمله هو تطبيق القليل من عصير الأناناس بواسطة القطن وغسلها بعد دقائق. كما يمكنك فرك بشرتك بقطعة من الأناناس بدلاً من وضع العصير.

الشوفان

مزيج الشوفان واللبن ووضعهما على البقع الداكنة لمدة 20 دقيقية يعمل على تخفيفها.

وأخيراً، ولأنّ اشعة الشمس هي من الاسباب الرئيسة لظهور البقع الداكنة، طبّقي كريم الوقاية من الشمس يومياً، خصوصاً خلال فصل الصيف.