IMLebanon

بالفيديو والصور: السيول تغرق الضنية

تسببت غزارة الأمطار في الضنية بتشكل سيول كبيرة، نتج عنها انقطاع في العديد من الطرق وتوقف السير.

وكانت غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة أعلنت أن “إحدى السيارات تعرضت للاحتجاز في منطقة البرج في بلدة عاصون بسبب السيول والأمطار الغزيرة، وقد عملت فرق الإنقاذ الجبلي وفرق الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية على سحب وإنقاذ شخصين كانوا بداخل السيارة، وهما بحالة جيدة”.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” بأن الأمطار أدت إلى “قطع طرق عديدة في المنطقة، وإلى تضرر سيارات وإلحاق أضرار واسعة بأراض زراعية وبيوت ومحال تجارية”، موضحةً أن “الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بطرابلس تحولت إلى نهر للمياه غرقت فيه السيارات والمارة بعدما وصل ارتفاع المياه فيها الى نحو متر تقريبا، إما بسبب انسداد قنوات تصريف مياه الأمطار أو نتيجة عدم قدرتها على استيعاب كميات المياة الغزيرة، التي يقول معمرون إنهم لم يروا مثيلا لها منذ سنوات”.

وأضافت أن “في بلدة بخعون، تحولت الطرقات إلى أنهر، جرفت معها الأتربة والحجارة، وفي بلدة حقل العزيمة تحولت الطريق إلى بركة مياه كبيرة علقت فيها السيارات والشاحنات نتيجة عدم قدرة قنوات تصريف المياه على استيعاب الأمطار الهاطلة، وتكرر المشهد نفسه في بلدات عاصون وسير وبقرصونا. وأدى تجمع الأمطار فوق جسر بخعون ـ طاران، التي وصل ارتفاعها الى نحو متر، إلى وقوع سيارات عديدة فيه، وانقطاع التواصل بين وسط وساحل الضنية من جهة وبين جرد الضنية من جهة ثانية”.

وأفادت غرفة التحكم المروري بتصادم بين 3 مركبات، وانقلاب إحداها على طريق عام دير عمار، والأضرار مادية.