IMLebanon

رئيس الاركان: لن نسمح باي استهداف للجيش

أكد رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملاك أن الجيش الذي بذل أغلى التضحيات لدحر الإرهاب عن الحدود الشرقية لمنطقة البقاع، لن يتهاون على الإطلاق مع العابثين بأمن أهالي المنطقة وعصابات الجرائم المنظمة على أنواعها.

وأشار إلى أن “أي استهداف يطاول الجيش، إنما يقع في خانة إثارة الفتنة والفوضى، وبالتالي فهو يستهدف الوطن والمجتمع اللبناني بأسره، وهذا ما لن تسمح به المؤسسة العسكرية تحت أي ظرف من الظروف”. وشدد على أن “دماء العسكريين التي سالت دفاعا عن أمن المواطنين وسلمهم الأهلي، هي أمانة في أعناق الجيش الذي سيلاحق المعتدين بلا هوادة حتى إلقاء القبض عليهم وسوقهم إلى العدالة”.

ودعا العسكريين “إلى المزيد من اليقظة والجهوزية، وتعزيز الإجراءات الميدانية لضبط الحدود من أعمال التسلل والتهريب، والبقاء بالمرصاد للخارجين على سلطة الدولة وسيادة القانون”.

مواقف ملاك اتت خلال تفقده قيادة لواء المشاة التاسع في منطقة اللبوة، وفوج الحدود البرية الثاني في رأس بعلبك، ومن ثم قيادة منطقة البقاع العسكرية في أبلح، وفرع المخابرات، وسائر الوحدات المتمركزة فيها، حيث اطلع على مهماتها الأمنية ونشاطاتها التدريبية واللوجستية والإدارية. كما زار ملاك عائلة الرقيب الشهيد قاسم وهبي في بلدة عرسال، والذي استشهد ليل الأول من أمس، خلال اشتباك قوة من الجيش مع مسلحين في بلدة مرجحين – الهرمل، حيث نقل إليهم تعازي قيادة الجيش، مثنيا على شجاعة الشهيد وتفانيه في أداء واجبه العسكري.