IMLebanon

كلمة صقّال الأخيرة قبل مباراة الأهلي

كتب شربل البيسري في صحيفة “الجمهورية”:

يستقبل نادي النجمة مساء اليوم الأهلي المصري في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية الأبطال، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في مباراة مرتقبة، ومن المتوقّع تواجد حضور جماهيري غفير، بعد أن حصد النبيذي تعادلاً بدون أهداف من ملعب برج العرب في الإسكندريّة.

أنهى النجمة تحضيراته المكثفة للّقاء، وتحدّث رئيس النادي أسعد صقال في هذا الإطار للـ«الجمهورية»: «نحن على أتمّ الجهوزيّة، الجهاز الفني أعطى صورة طيّبة عن اللاعبين. إنّهم جاهزون بالكامل. كنتُ والإدارة نتابع التحضيرات بأدقّ تفاصيلها. إضافة إلى ذلك، معنويّاتنا عالية جداً، بعد البداية الجيّدة في الدوري اللبناني وحصدنا النقاط الـ3 من الدربي بعد الفوز 4-2 على الأنصار». فاختبار بداية الموسم أمام الأنصار والمباريات التي سبقته (في إطار كأسي السوبر أمام العهد، والنخبة أمام الأخاء)، أعطت صورة أفضل للجهاز الفني عن اللاعبين وإمكانياتهم، لتحديد طريقة لعب ينتهجها الفريق يوماً بعد آخر.

وحول الغيابات التي لحقت بالنبيذي أضاف صقال: «لقد استعرنا لاعبين في لقاء الذهاب من أندية لبنانية محلية لن يتواجدوا معنا اليوم، فنحن لم نطلب حضورهم من أنديتهم على غرار اللاعبين الذين غادروا فريقنا بين مباراة الذهاب ونهاية سوق الانتقالات. وأُضيف إليهم اللاعبون الذين تعاقدنا معهم عقب العودة من مباراة القاهرة، فالصفوف ليست مكتملة، ولكنني على ثقة بجميع لاعبي النجمة اليوم، كلّهم على قدر المسؤولية في أيّ مباراة كانت». وكان الاتّحاد العربي لكرة القدم قد رفض طلب النجمة بإشراك اللاعبين الذين ضمّهم إلى صفوفه بعد تعادلهم في مباراة الذهاب 0-0، وهم: البرازيلي فيليب سيديس دو سانتوس، محمود كعور، أبو بكر المل، عمر زين الدين وقاسم الشوم.

وكان النجمة قد اجتاز الدور الأول من التصفيات في البطولة العربية، بعد أن تصدّر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة من 3 مباريات فاز خلالها على الإفريقي التونسي (1-0) والفيصلي السعودي (2-1) والوئام الموريتاني (4-0). وشكّل تألّق لاعبي النبيذي في الدور الأول مفاجأة على الساحة العربية، لإزاحتهم أندية ذاع صيتها عربياً كالإفريقي التونسي والفيصلي السعودي، ما سلّط الأضواء على لاعبيهم في فترة الانتقالات الصيفية، فخاض النجم الواعد علي الحاج اختباراً ناجحاً في النمسا مع نادي أدميرا، تمهيداً لاحترافه في يوم من الأيّام في القارة العجوز. أمّا النجم الأوّل في النادي وقائد منتخب لبنان حسن معتوق فقد تلقّى عروضاً، وقال صقال في هذا الشأن: «تلقّى معتوق عرضين خارجيّين، تباحثنا معه فيهما، واتّخذنا قرارنا واللاعب فهم، وسيكمل عقده حتى نهاية شهر حزيران المقبل، ولا مجال لمغادرته قبل ذلك اليوم. بعد حزيران سنجلس ومعتوق للتباحث في تجديد العقد، فإمّا يحدث ذلك أو يحدث الفراق ليكمل اللاعب مشواره في مكانٍ آخر».

وجرت مباراة الذهاب في ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية حيث خلت المدرّجات من الجماهير (ما عدا بضعة آلاف سمحت لهم القوى الأمنية المصرية بالدخول). وتحدّث صقال عن ذلك: «اليوم سنرى عرساً جماهيريّاً، ستتذكره جماهير النجمة طويلاً، لأنّنا سنقابل نادي القرن الأفريقي، الضيوف يتفوّقون علينا من ناحية الإمكانيات المالية، ونوعية المباريات التي يخوضونها خاصة على المستوى القارّي. جماهيرنا سهرت وتعبت لتحضير «تيفو» سيزيّنون من خلالها مدرّجات المدينة الرياضية، نتوقّع حضوراً كثيفاً سيفوق المباريات السابقة».

ويدخل النجمة اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز بالدربي على غريمه الأنصار يوم الجمعة المنصرم (4-2)، حيث تجاوز بذلك خسارة نهائي السوبر أمام العهد، التي سبقها التتويج بنهائي النخبة على حساب الأخاء الأهلي عاليه. في الجهة المقابلة يدخل الأهلي اللقاء مدجّجاً بفوزٍ في دوري أبطال إفريقيا على حساب حورويا الغيني 4-0، وهو يستعدّ لمواجهة وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة الإفريقية.