IMLebanon

وزير لبناني في دمشق لتسهيل دخول المنتجات الزراعية

قبيل افتتاح معبر «نصيب» الحدودي السوري مع الأردن، زار وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر، أمس (الأربعاء)، دمشق، والتقى مع وزير التجارة الداخلية السوري.
وأكد وزير التجارة الداخلية السوري عبد الله الغربي، في تصريح صحافي عقب لقائه الوزير اللبناني غازي زعيتر، حرص بلاده على تفعيل وتطوير أي نشاط اقتصادي مع لبنان.
وأشار إلى أن «زيارة الوزير اللبناني تسهم في توسيع التبادل التجاري والزراعي بين سوريا ولبنان، وزيادة تبادل السلع والمنتجات بين البلدين، وفق معاهدة التعاون والتنسيق الموقّعة بينهما، ما يسهم في تسهيل دخول المنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج بما ينعكس إيجاباً على المزارعين في البلدين».
من جانبه، وصف الوزير زعيتر العلاقات بين سوريا ولبنان بأنها «أخوية ومصيرية وتاريخية، وما يجري في سوريا ينعكس على لبنان مباشرة، لذلك نحن نعمل لما فيه خير ومصلحة الشعبين على مختلف الصعد والاتجاهات».
وقالت مصادر اقتصادية سورية لوكالة الأنباء الألمانية، إن «زيارة الوزير اللبناني تأتي قبل افتتاح معبر نصيب الحدودي السوري – الأردني، وإعلان الحكومة السورية رفع أسعار الترانزيت عدة أضعاف، ما يشكل عائقاً أمام المصدّرين اللبنانيين الذين يريدون تصدير منتجاتهم الزراعية إلى دول الخليج العربي».