IMLebanon

باسيل: “مش عاملين كشافة للعدو الإسرائيلي”!

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ان إسرائيل لا تحترم القرار الدولي 1701 ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو يستخدم منبر الأمم المتحدة لتبرير خرق اسرائيل للقرارات الدولية.

وأعلن باسيل بعد لقائه السفراء المعتمدين في لبنان قبل ان يرافقهم في جولة على مواقع اتهمت إسرائيل “حزب الله” انه يستخدمها قرب مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لإقامة بنية تحتية لصواريخ، ان هذه المبادرة لمرة واحدة فقط وهي لن تتكرّر، مضيفاً: ” لم أتواصل مع قيادات حزب الله حول المواقع المزعومة لأننا مش عاملين كشافة للعدو الإسرائيلي” لكن لان ما قيل اتى على منبر الشرعية الدولية وتناول مطار بيروت”. وقال باسيل: ” سنذهب الى المواقع التي تحدث عنها نتنياهو وستكونون شهوداً على كذبه”، لافتا الى ان على نتانياهو أن يتذكر بأنه يتحدث عن شعب انتصر على غطرسته ومستعد لمقاومته في أي لحظة.

وأوضح ان “رئيس الاركان الاسرائيلي يرد عليه الجيش اللبناني وعندما تهدد اسرائيل ندرك مدى ضعفها”.

باسيل قال ان اسرائيل تسعى لشن عدوان جديد على لبنان، مؤكداً كذلك لا نقبل وجود صواريخ في محيط مطار بيروت. واردف: “نقول لـحزب الله إنّ نَشر المصانع ان كان صحيحا فهو لا يصب في مصلحة المطار ولبنان ولكن نرجّح الا يكون صحيحا”.

وشدد على ان “اسرائيل المعتدية الدائمة والخارقة دائما للقرارات الدولية هي الدولة التي تُمارس الارهاب الدولي. وما تزعمه من صواريخ بالقرب من المطار عار من الصحة”.